الأربعاء 3 يوليو 2024

ترتيب فرق المجموعة الثانية بعد انتهاء الدور الأول بـ«أمم إفريقيا»

23-1-2017 | 23:58

أُسدل الستار أمس الإثنين على مباريات الدور الأول، بالنسبة للمجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا، والتى ضمت منتخبات الجزائر وتونس والسنغال وزيمبابوي.
وجاء ترتيب فرق المجموعة بعد انتهاء الجولات الثلاثة بالدور الأول للبطولة على النحو الآتي:
الأول السنغال: تصدر المنتخب السنغالي قمة المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، جمعها من الفوز على تونس في الجولة الأولى 2/0، ثم الفوز على زيمبابوي في الجولة الثانية 2/0، وأخيرًا التعادل أمام الجزائر 2/2 بالجولة الثالثة.
الثانى تونس: احتل المنتخب التونسي وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب السنغالي جمعها من الفوز على الجزائر 2/1 بالجولة الثانية، ثم على زيمبابوي بالجولة الثالثة 4/2، وكان المنتخب خسر الجولة الأولى أمام السنغال 2/0. 

الثالث الجزائر: جاء المنتخب الجزائري في المركز الثالث ليودع البطولة من الدور الأول، بعدما توقف رصيده عند نقطتين، حصل عليها من تعادل وحيد أمام زيمبابوي بالجولة الأولى 2/2، فى حين خسر فى الجولة الثانية أمام تونس 2/1 وتعادل فى الجولة الثالثة أمام السنغال 2/2.

الرابع زيمبابوى: وجاء منتخب زيمبابوي في مؤخرة المجموعة الثانية، بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة، حصل عليها بتعادله مع الجزائر في الجولة الأولى 2/2، بينما خسر في الجولة الثانية أمام السنغال 2/0، ونال خسارته الثانية أمام تونس في الجولة الأخيرة 4/2، ليودع البطولة برفقة المنتخب الجزائري، وتتأهل السنغال وتونس لدور الثمانية.