الأحد 29 سبتمبر 2024

رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل سفير  التشيك لبحث التعاون المشترك

29-11-2018 | 21:04

استقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الخميس، سفير جمهورية التشيك لدى بغداد،  يان فيجيتال بمناسبة انتهاء مهامه في العراق.


وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في عدة مجالات أبرزها دعم القوات الأمنية المشتركة وتدريبها، وإعادة الإعمار.


رئيس مجلس النواب ثمن خلال اللقاء جهود جمهورية التشيك في المشاركة بالحرب على الإرهاب وإعادة الاستقرار للمدن المحررة، داعيا إلى المزيد من التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.


وأكد الحلبوسي أن مجلس النواب يسعى خلال الفترة المقبلة إلى إصلاح نظام المؤسسات، ودعم نظام اللامركزية، وزيادة صلاحيات المحافظات بالشكل الذي يوفر أرضية مناسبة لجذب المستثمرين من كل دول العالم ومن بينها جمهورية التشيك؛ للمشاركة في إعادة الإعمار.


وأعرب الحلبوسي عن أمله بالنجاح  فيجيتال في مهامه الجديدة، معبرا عن استعداد حكومة العراق للمزيد من تطوير العلاقات مع جمهورية التشيك في جميع المجالات.


وفي ختام اللقاء شكر السفير فيجيتال حكومة العراق ومؤسساتها للتعاون والتسهيلات التي قدمتها له خلال فترة عمله، مقدما دعوة رسمية إلى رئيس مجلس النواب لزيارة جمهورية التشيك وعد الحلبوسي بتلبيتها في أقرب فرصة.