الخميس 4 يوليو 2024

هل الرغبة الجنسية العارمة للمرأة مرض؟

27-3-2017 | 21:49

إن العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة، بها الكثير من الأمور التى تستوجب التوضيح، خاصة حال حدوث تغيرات غير مفهومة أو غير مفسرة عند الشريك الآخر، مثل زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة أو ارتفاع عدد المرات التى ترغب فيها المرأة بعلاقة حميمة. وتعرف هذه الحالة الطبية باسم فرط النشاط الجنسى.
س. أنا شاب أبلغ من العمر 26 عاما، متزوج لاحظت أن زوجتى ذات رغبة جنسية عارمة، وتريد اللقاء بيننا أكثر من مرة فى اليوم الواحد وأيضا اللقاء يوميا، فهل بهذا تكون زوجتى مريضة بمرض "السوداوية"؟
يجيب عن السؤال الدكتور محمد خضر استشارى أمراض النساء والتوليد وجراحات المناظير .
تختلف الرغبة الجنسية من شخص لآخر، سواء من رجل لرجل أو من سيدة لسيدة صعودًا وهبوطًا، ما يعد من طبيعة تكوين هذا الشخص.
ولكن تتأثر هذه الرغبة بعوامل أخرى مثل الفراغ أو الانشغال، حيث إن الفراغ يتيح للفرد إطلاق الخيال لفكرة، كما يتيح له تبادل القصص المثيرة، وقد يلجأ لمشاهدة الأفلام المثيرة وما إلى ذلك.
وعلى هذا تكون زوجتك عندها وقت فراغ لا تستطيع إشغاله مما يزيد من رغبتها الجنسية. ولكن أود أن أشير إلى أن ذلك لا يعد مرضا، طالما أن تلك الرغبة هى فى حدود العلاقة الزوجية، وقد يكون الزوج نفسه يثير هذه الرغبة عند زوجته وهذا شيء مطلوب.
أما المرض الذى أشرت إليه فهو الرغبة الجامحة فى ممارسة الجنس فى أى وقت مع أى من كان، وبدافع نفسى من داخل المرأة، ودون وجود مؤثرات خارجية كافية.