الإثنين 3 يونيو 2024

الجزائر: 4 إرهابيين يسلمون أنفسهم والقبض على خامس جنوب البلاد

30-11-2018 | 14:36

 أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الجمعة أن 4 إرهابيين سلموا أنفسهم للسلطات في مدينة جانت بولاية إليزي (جنوب)، فيما تم القبض على إرهابي آخر في ولاية أدرار (جنوب).

وذكرت وزارة الدفاع- في بيان اليوم الجمعة- أن "في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة جهود قوات الجيش الجزائري، سلم أربعة إرهابيين أنفسهم للسلطات العسكرية بولاية جانت وبحوزتهم أربعة بنادق آلية من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة". 

وأوضح البيان أن الإرهابيين هم خلوي محي السنة وكنيته "موسى" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015؛ وحرويني أحمد وكنيته "إدريس" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015؛ وبختي علي وكنيته "الحاج" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012؛ وعتيق نعيمي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.

وأضاف أن دورية للجيش بولاية أدرار ألقت القبض على الإرهابي "مزيلي حمة"، كما أوقفت عنصر دعم للجماعات الإرهابية بنفس الولاية.

وأشار البيان إلى أن دورية أخرى للجيش دمرت بمنطقة أولاد عنتر بولاية المدية (شمال) مخبأ للجماعات الإرهابية و12 قنبلة تقليدية الصنع.

وأكد أن هذه النتائج النوعية تدل مرة أخرى على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الجزائري بهدف القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة في البلاد.