الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية: تنفيذ برنامج تطوير جودة التعليم في 30 مدرسة حكومية

2-12-2018 | 21:15

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الاسكندرية، إن المحافظة بدأت في تنفيذ برنامج تطوير جودة العملية التعليمية بـ 30 مدرسة حكومية وسيتم تقديمها للمجتمع العام المقبل ،وذلك بالاشتراك مع مؤسسات المجتمع المدني و مجتمع الأعمال.


وأضاف - خلال مشاركته في الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية اليوم الأحد، بهدف خلق حالة من التكامل بين مجهودات الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني - أن مدينة الاسكندرية بها الكثير من الفرص التي يجب استغلالها بشكل صحيح وعلى الجميع التكاتف من أجل تعظيم الفرص المتاحة بالمدينة من خلال مشاركة رجال الأعمال والمجتمع المدني و المواطن. 


وأوضح أن من الملفات التي يجب أن تتشارك فيها جميع المؤسسات داخل المدينة تنفيذ منظومة النقل الجماعي لتخدم المدينة بأكملها و ذلك لتوفير وسائل نقل جيدة لمدينة برج العرب ليسهل توفير أيدي عاملة لمصانع برج العرب ما يقلل من نسبة البطالة بالمحافظة ما ينعكس على معدلات النمو داخل المدينة.


وأكد قنصوة أهمية خلق فرص عمل جديدة للشباب وذلك من خلال الاهتمام بالمميزات التنافسية للمدينة،وذلك من خلال التوسع في البرامج التعليمية بالشراكة مع الجامعات العالمية لكي يتيح لأبنائنا فرص أكبر ليكون لهم شراكة مع شركات عالمية.


وأشار المحافظ إلى أنه تم مد مبادرة 100 مليون صحة لمدة شهر لخدمة أهالي الإسكندرية، لافتا إلى إدخال المستشفيات الجامعية والخاصة في المبادرة لخدمة المواطنين ، كما أن الدولة طورت الوحدات الصحية وجهزتها بأحدث المعدات الطبية.