السبت 15 يونيو 2024

«مهران»: سنواجه ممارسات إهانة جواز السفر المصري بالقانون

أخبار3-12-2018 | 12:34

أكد الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، أن الإساءة لجواز السفر المصري يمثل جريمة قانونية ودولية مكتملة الأركان ويعاقب عليها القانون، مشيرا إلى أن ما نشره الموقع المغمور «الفصلة» يمثل إهانة صريحة للرموز المصرية التي تستوجب المسائلة القانونية.


وقال مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية لـ«الهلال اليوم» إن الموقع المغمور يجب الكشف عن مصادر تمويله التي يستخدمها في الهجوم على الدولة المصرية، كاشفا عن إعداده مذكرة لتقديمها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، بجانب تقديم نسخة منها لنقابة الصحفيين؛ للتحقيق في الواقعة.


وبين "مهران" عن تحريك دعوة مستعجلة أمام القضاء الإداري بشأن الواقعة، مؤكدا أنه سيطالب من خلال الدعوة بوقف الموقع المغمور.


ولفت الخبير القانوني إلى أن الإساءة للرموز الوطنية والتاريخية جرمها القانون الدولي، فالإساءة لتلك الرموز لا تقل في خطورتها عن الإساءة للأديان، مشيرا إلى أن مثل هذه الممارسات تهدف إلى إشاعة الفتن وتدمير العلاقات بين الدولة.

يذكر أن الموقع المشبوه نشر خبرا عن احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً، وهو أمر فرح به المصريون قبل الأخوة الإماراتيين، إلا أن الموقع الباحث عن الوقيعة بين الشعبين العربيين، لم يعجبه هذا الحديث، فكتب تعليقاً على خبر احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً يقول فيه: "جواز السفر المصري ده تتجول بيه في الأرياف.. خليك انت في الـ7 آلاف حضارة"، وهو إقحام لمصر بلا داعي ولا سبب بهذا الشكل المهين غير مبرر.