الإثنين 8 يوليو 2024

برلمانية تتقدم بطلب إحاطة عاجل لبحث أزمة إهانة جواز السفر المصري

3-12-2018 | 13:45

قالت النائبة جليلة عثمان عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إنها ستتقدم بطلب إحاطة عاجل وعلى وجه السرعة بلجنة الآثار والثقافة والإعلام لبحث أزمة إهانة جواز السفر المصري من قبل موقع مغمور يدعى «الفصلة»، مشددة على ضرورة إغلاق الموقع ومحاسبة القائمين على الواقعة.

وأكد عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن إهانة جواز السفر المصري أمر غير مقبول ومرفوض ويمس قوميتنا وعروبتنا، ويعتبر إساءة لجميع المصريين.

وشددت "عثمان" على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال واقعة الإساءة أو النشر السيء، مطالبة بسرعة إغلاق الموقع ومحاسبة الصحفي الذي أقدم على ارتكاب مثل هذه الممارسة حتى لا تصبح القيم الوطنية في وجه الريح.

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مطالب بأخذ إجراء عاجل وسريع لمنع تلك التجاوزات باعتبار دوره المنوط به في مواجهة الانتهاكات المسيئة والقبيحة.


يذكر أن الموقع المشبوه نشر خبرا عن احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً، وهو أمر فرح به المصريون قبل الأخوة الإماراتيين، إلا أن الموقع الباحث عن الوقيعة بين الشعبين العربيين، لم يعجبه هذا الحديث، فكتب تعليقاً على خبر احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً يقول فيه: "جواز السفر المصري ده تتجول بيه في الأرياف.. خليك إنت في الـ7 آلاف حضارة"، وهو إقحام لمصر بلا داعي ولا سبب بهذا الشكل المهين غير مبرر.

    الاكثر قراءة