الأربعاء 22 مايو 2024

«عوارة»: مباحث الإنترنت مخولة بالتعامل مع واقعة «الجواز المصري» في حالة عدم حصول الموقع على التراخيص

3-12-2018 | 13:59

أكد النائب جلال عوارة وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، أن واقعة إهانة جواز السفر المصري أمرا غير مقبولا على جميع المستويات، مشيرا إلى ضرورة التأكد من هوية المصري وهل هو رسمي أو غير معتمد؟ لأن ذلك يحدد الجهة التي ستتعامل معه قانونيا.

وقال وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الموقع المغمور إذا كان مرخصا وحاصلا على جميع الموافقات القانونية كموقع إخباري يتم التعامل معه وفقا للقانون من خلال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام باعتباره الجهة المخولة قانونيا بذلك.


وأشار إلى أنه في حالة عدم وجود هوية قانونية للموقع المغمور وعدم حصوله على التراخيص اللازمة يتم التعامل معه من قبل مباحث الإنترنت وشرطة الاتصال ولا يحتاج إلى اجتماع عاجل من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لكونه كيان غير رسمي أو معترف به ويتم التعامل معه فورا من قبل الجهاز الأمني المصري.

يذكر أن الموقع المشبوه نشر خبرا عن احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً، وهو أمر فرح به المصريون قبل الأخوة الإماراتيين، إلا أن الموقع الباحث عن الوقيعة بين الشعبين العربيين، لم يعجبه هذا الحديث، فكتب تعليقاً على خبر احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً يقول فيه: "جواز السفر المصري ده تتجول بيه في الأرياف.. خليك انت في الـ7 آلاف حضارة"، وهو إقحام لمصر بلا داعي وبلا سبب بهذا الشكل المهين غير مبرر.