السبت 6 يوليو 2024

وزير الرياضة يتابع آخر الاستعدادات لماراثوني الإسكندرية وزايد

4-12-2018 | 16:04

اجتمع اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمسؤلي تنظيم ماراثوني الإسكندرية وزايد بمقر وزارة الشباب والرياضة

 

وتناول اللقاء الوقوف علي أخر المستجدات وآخر التطورات الخاصة بماراثون الإسكندرية ، والتعرف علي خط سير الماراثون ومدى استعداد محافظة الإسكندرية لاستقبال الماراثون.

 

أوضح وزير الشباب والرياضة أن الوزارة سوف تنظم مارثون الإسكندرية بالتعاون مع محافظة الإسكندرية يوم 14 ديسمبر الجاري، بمشاركة كايرو راننرز.


يذكر أن وزارة الشباب و الرياضة قد خصصت بوابة الشباب و الرياضة للتسجيل علي الرابط www.emys.gov.eg/alexmarathon


ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي علي صفحة الوزارة الرسمية www.facebook.com/emysofficial

 

الجدير بالذكر أن ماراثون الإسكندرية يبدأ في تمام السادسة صباحا من بوابة ستاد الإسكندرية الإغريقية الأثرية (بوابة الماراثون) لإحياء التاريخ الإغريقي والملكي لمصر ، حيث ينطلق المتسابقون إلى كورنيش الإسكندرية ذهابا وإيابا ثم تكون العودة إلى بوابات استاد الإسكندرية مرة أخرى، وينتهي الماراثون الـسـاعة الــواحـــدة ظهــرا في احتفالية كبرى في استاد الإسكنــدرية.

 

سيتم تقسيم المسافات للمحترفين وغير الممارسين للرياضة أيضا لحث المشاركين على النزول حيث يمكن التسجيل في ماراثون كامل (42) ك / أو نصف ماراثون (21) ك / أو سباق (10) ك أو سباق عائلي لمسافة (3) ك فقط.

 

 

كما تنظم الوزارة ماراثون زايد الخيري النسخة الخامسة بمدينة الإسماعيلية يوم 28 ديسمبر الجاري، ومخصص دخلة لأحد الجمعيات الخيرية.

 

وناقش الوزير آخر استعدادات الماراثون مع مسئولي التنظيم الخاص به واطلع علي الترتيبات التي انتهى منها المنظمون وذلك للاطمئنان على سير المارثون 

 

حيث أكد وزير الشباب والرياضة على التعاون البناء والمستمر بين مصر ودولة الإمارات العربية في إطار الاحتفالات بعام زايد الخيري 2018.