الخميس 23 مايو 2024

3 وجهات رئيسية يجب أن تزورها خلال رحلتك لـ« نيويورك»

24-1-2017 | 02:06

تتميز مدينة «نيويورك الأمريكية» بأهمية كبيرة وسط مدن العالم باعتبارها من الوجهات الرئيسية في الولايات المتحدة والعالم.

و تعد المدينة السياحية الأولى في الولايات المتحدة، ويزورها الملايين من السائحين، على مدار العام، حيث تحتوي على المئات من المتاحف والمعالم، بالإضافة إلى آلاف الفنادق والمطاعم، وكافة الخدمات الرئيسية، التي يبحث عنها أي سائح، وفي أي مكان.

 وتتميز «نيويورك» بثلاثة معالم سياحية رئيسية وهى:

مبنى إمباير ستيت

وهو أشهر ناطحة سحاب في نيويورك والعالم، وتتكون من 102 طابق وبها 72 مصعد ويصل ارتفاعها إلى 1250 قدم أو 381 متر، وظلت أطول بناية في العالم لفترة طويلة. يعتبر المبنى حاليا أطول مبنى في الولايات المتحدة منذ سقوط ناطحتي مركز التجارة العالمي في أحداث 11 سبتمبر الشهيرة، ويزوره سنوياً 3.8 مليون شخص، وبلغت حوادث الانتحار بالقفز من هذا المبنى حوالي 31 حالة منذ افتتاحه عام 1931.

حديقة سنترال بارك

تقع حديقة «سنترال بارك» أو الحديقة المركزية في قلب حي «مانهاتن بنيويورك»، وتستقبل نحو 37.5 مليون زائر سنوياً، وتعتبر معلمًا وطنياً أمريكيًا منذ عام 1962 حيث أنشئت خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

متحف جوجنهايم

ويعتبر أهم متاحف نيويورك وأشهرها على الإطلاق، حيث يتميز متحف «جوجنهايم» ببنايته المتيزة بهندستها المعمارية الراقية وهى من تصميم فرانك لويد رايت، كما يضم مجموعة من الأعمال الفنية الحديثة، المتحف تم بناؤه عام 1955 واكتمل العمل فيه عام 1959.

تمثال الحرية

لا يعتبر تمثال الحرية أهم معالم نيويورك وحسب، بل أهم معالم الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام، وأكثرها جذباً للسائحين الاجانب، وأحد أهم المعالم السياحية على مستوى العالم، وصمم التمثال النحات الفرنسي الشهير «أوجست بارتولدي فريدريك»، وتم شحنه في صناديق إلى مدينة نيويورك الأمريكية عن طريق المحيط الأطلنطي.