الجمعة 27 سبتمبر 2024

تعرف علي الألوان التي يجب إستخدامها للحصول على غرفة نوم عصرية

24-1-2017 | 02:24

غرفة النوم.. هي المكان الذي يسعي الجميع ليكون حضن دافئ نلجأ إليه بعد عناء يوم شاق للراحة والاسترخاء، لنمضي فيه ساعات الليل الساكنة، لنواجة يومنا التالي بنشاط وتفاعل، لذا يهتم  خبراء عالم الديكور حول العالم بتصميم غرف النوم، والتي تعتبر من الركائز الرئيسية للحصول على ديكور معاصر، من خلال أشكال العناصر الرئيسية بها والألوان المستخدمة، خاصة وأن الألوان لها دور كبيرة على المظهر العام

وتشير كافة الدراسات الحديثة، إلى أن اختيار الألوان المناسبة يؤثر بشكل نفسي على العين ومدى تقبل الأشخاص لها.

ينصح خبراء الديكور حول العالم، بإختيار اللون المناسب، قبل البدء في تصميم الغرفة خاصة النوم، حيث أنها تعد أخر شئ ينظر له الشخص قبل النوم وأول شئ يراه في بداية يومه.

وهناك 3 ألوان أساسية، من الممكن استخدامها للحصول على غرفة معاصرة، وهى:

اللون البرتقالي

يعتبر اللون البرتقالي، من الألوان المفعمة بالحيوية، والنشاط، ويؤثر كثيرًا على الحالة المزاجية، لصاحب الغرفة، كما يعتبر خبراء عالم الديكور من الألوان المشرقة، والتي تثير البهجة.

اللون الأبيض

يرى خبراء عالم الديكور، أن الألوان الحيادية وعلى رأسها اللون الأبيض لها دور كبير خاصة في التماشي مع الديكور العام للمنزل، والألوان المستخدة في الأثاث، ومن بينها الحيادية إلى جانب الأبيض «الأسود والبني والرمادي».

اللون الأصفر

على الرغم من أن البعض يعتقد بأن اللون الأصفر من الألوان التي تسبب التوتر نوعًا ما، إلأ إن ما ينطبق على اللون البرتقالي ينطبق بشكل كبير على الأصفر، حيث يعد  من الألوان المشرقة جدًا، والتي تثير البهجة والسعادة، حسبما ينصح خبراء عالم الديكور.