الأحد 12 مايو 2024

بالصور.. دمياط تغرق في «شبر ميه»

7-12-2018 | 22:27

تعرضت محافظة دمياط لموجة من الأمطار الرعدية وسوء الأحوال الجوية على مدار أمس واليوم، ما أدى إلى ظهور تدني في خطة الاستعداد لموسم الشتاء خاصة مصيف رأس البر.

وبالرغم من أنه من المفترض أن تكون المحافظة استعدت لأي حالة طوارئ خاصة بهطول الأمطار؛ إلا أن جميع شوارع المحافظة غرقت في المياه وتحولت إلى بركة من الطين؛ ما تسبب في معاناة تكاد تكون مقررة على أهالي دمياط سنويًا خلال فصل الشتاء.

وكانت المفاجأة ما حدث بمصيف رأس البر للعام الثاني على التوالي، حيث تضررت أغلب "الكافيهات" بمنطقة "اللسان" بعد أن ارتفع منسوب مياه البحر التي خرجت وطالت بعض الأراضي المحيطة بالبحر بعزبة خمسة بقرية البساتين، حيث تم عمل ساتر من الرمال لحجب المياه لعدم وقوع أي خسائر وحتى يتم التصدي لخروج المياه مرة أخرى.

وهناك كثير من قرى المحافظة غرقت تماما في بركة من الطين نتيجة لانعدام الخدمات الأساسية كالصرف الصحي، ويعاني سكان قرى كفر سعد ودمياط والزرقا وعدد كبير من قرى مركز دمياط كالسيالة والسنانية والمنيا وغيرها، من انعدام الكثير من الخدمات وتبدأ معاناتهم في فصل الشتاء حيث يصعب على المواطنين الخروج للشوارع والذهاب إلى أعمالهم وكذلك طلاب المدارس.


    Dr.Radwa
    Egypt Air