الجمعة 21 يونيو 2024

«المصيلحي»: بدء عودة الأفراد المحذوفين من بطاقات التموين.. غدا

اقتصاد8-12-2018 | 14:56

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إنه بدءً من غد الأحد ستقوم الوزارة بإضافة المواطنين الذين تقدموا بتظلم خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد التأكد من صحة بياناتهم المقدمة، مشيرا إلى أنه تقدمت 40 ألف حالة تظلم من خلال مكاتب التموين.

 

وأضاف وزير التموين خلال افتتاح معرض "فود أفريقيا 2018"، أن الوزارة لم تقم بحذف عشوائي للأفراد من بطاقات التموين، مشيرا إلى أنه تم حذف الأفراد الذين ليس لديهم رقم قومي مسجل على البطاقة أو عدم اكتمال البيانات أو الأسماء المكررة على أكثر من بطاقة، بالإضافة إلى الأفراد الذين عددهم غير متناسب على بطاقة التموين مثل (فردين تموين وأربعة خبز) تلك الحالة تم حذف الفرد الزيادة في الخبز.

 

وأوضح أن الوزارة تقوم بمراجعة البيانات والتأكد من صحتها المقدمة إليها من قبل المواطنين، متابعا "لن نسمح بوجود أخطاء .. مش هانعمل هوجه عرابي"، فالوزارة قامت على مدار 3 أشهر بمناشدة المواطنين بمراجعة البطاقات الخاصة بهم وتحديث بياناتهم.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير على المصيلحى، معرض الغذاء الأفريقي "فود أفريقيا"  2018 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة نصر، ويقام المعرض تحت رعاية كل من، وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة.