الجمعة 14 يونيو 2024

بسبب "طار البلد".. ردود أفعال متضامنة مع راغب علامة بعد تهديدا بقطع رأسه (القصة الكاملة)

فن10-12-2018 | 15:18

واجة النجم اللبنانى راغب علامة هجوم مضاد له من قبل نائب لبنانى عقب طرح أغنيته الأخيرة "طار البلد" التى وصفها بأنها صرخة المواطن اللبنانى فى وجه المسئولين فى ظل الأوضاع السيئة التى يعانى منها .


وكان لتصريح النائب اللبنانى حكمت ديب أثار كبير، والذى أكد فى تصريحات عبر قناة الاو تي في، اتهم النائب حكمت ديب الفنان راغب علامة باللا مسؤولية، معلقاً على اغنيته الجديدة  "طار البلد" ، بأنه "يجب ان يطير رأس علامة".


من جهته، رد الفنان راغب علامة على ديب عبر تغريدة على تويتر قائلاً:" هذا النائب يمثل أخلاقه. ثم أنني أعلم بأن فخامة الرئيس لا يقبل ان يكون عنده نواب يطلبون قطع رأسي لأنني غنيت وجع الناس وجرح الوطن خوفاً على وطني. لكن كلام أهل الحق جرح أهل الباطل. وتحية الى أصدقائي الشرفاء من التيار الوطني الحر"."


كما قال علامة  عبر إذاعة صوت لبنان : "اوجه من خلالكم إخبارًا الى النيابة العامة التمييزية وأسأل: "هل من المقبول لفنان بحجم راغب علامة وشعبيته ان يتهدد مباشرة على الهواء من قبل نائب بقطع رأسه؟ وطلب راغب علامة من النائب العام التمييزي رفع الحصانة عن النائب حكمت ديب لاستجوابه على ما ادلى به".


واكد علامة جدية التهديد الذي اطلقه ديب مشيرا الى ان لا احد  من التيار الوطني الحر اتصل به مستنكرا، مشيرا الى انه في حال "ضلوا يتخانقوا على الحصص رح يطير البلد ".


فيما تضامن الفنان عاصي الحلاني مع راغب علامة قائلا: "لن تنبعث شرارة الإصلاح في هذا الظلام الحالك إلا إذا تعلمت الشعوب وحافظت على حقوقها ودافعت عنها بالثورة القائمة على العلم والعقل وتقبل الآخر وليس يا سعادة النائب من خلال تقطيع الرؤوس، نحنا بلد ديمقراطي ولنا الحق في التعبير والتغير، وما منوطي راسنا الا للي خلقنا".


بينما جاء رد الفنان راغب علامة: "بوجود نواب يهددون بقطع رأسنا ويتصرفوا علنا كدواعش، أكيد طار البلد، إنت خفت من أغنيتي وعم تهددني، أنا ما بخاف من تهديدك لكني الآن أقدم إخبار إلى فخامة الرئيس ودولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بأن حكمت ديب هددني بقطع رأسي".


وعلق الإعلامي اللبناني نيشان، عبر صفحته بتويتر قائلا: "من نوائب الدّهر أن يَتَفَوَّه نائب مسؤول بكلام غير مسؤول يُسيء الى فنّان تُرفع الرؤوس بمسيرته، وأكاد أجزم أن الأستاذ حكمت ديب نادِمٌ على تعبيره".


وتابع: "راغب علامة لك وفير الاحترام والتقدير ونزار فرنسيس وجان ماري رياشي".


فيما رد الفنان راغب علامة قائلا: "الشكر الجزيل لك أخي نيشان، لكني أشك بأن تكون زلة لسان، الواضح بأن هذا التهديد وليس التعبير كان مطبوخ سلفا".