الأحد 16 يونيو 2024

خبير عقارى: المصريون فى الخارج يفضلون القاهرة الجديدة

28-3-2017 | 14:29

 

كشف فتح الله فوزى، أحد أكبر خبراء التطوير العقارى فى مصر، أن المصريين فى الخارج يقبلون على الاستثمار فى منطقة القاهرة الجديدة بكثافة، من أن ذلك يسهل رصده من خلال إقبالهم على شراء عقارات فى هذه المنطقة، والمناطق المحيطة بها.

 

حيث شهد الشهر الجارى عمليات بيع كثيفة لدى جميع المطورين العقاريين فى القاهرة الجديدة والمناطق المحيطة بها مثل مدن مدينتى والرحاب والمستقبل، وأن أغلب طلبات الشراء كانت من قبل المصريين فى الخارج، سواء المقيمين فى الخارج أو العاملين خارج مصر.

 

نافيا أن يكون قد تعرض القطاع العقارى لحالة جمود كما يروج البعض، موضحا أن الزيادة التى حدثت على العقار فى الفترة الخيرة كانت بين 15 و25%، ولم تؤثر سلبا على القطاع، نظرا لأن القطاع العقارى والاستثمار فيه لا يزال هو الاستثمار الأمن فيكاد يكون استثمارا بدون أى مخاطر.

 

وقال فوزى إنه يتوقع أن يشهد العقار زيادة بنهاية 2017 تُقدر بـ80% من قيمته الحالية، وذلك للوحدات التى بدأ الإنشاء فيها مع بداية العام الجارى.

 

وقال: إن مناطق زايد وأكتوبر تشهد ثانى أكبر حالة إقبال على العقارات بعد القاهرة الجديدة، ويتوقع أن يرتفع بها الطلب بنهاية العام مع بدء الإعلان عن ضم مساحات جديدة لمدينتى أكتوبر وزايد، والتى ستشهد تنوعا بالمساحات والمنتجات العقارية، ولكنها لن تكون الأعلى من القاهرة الجديدة.