الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظة القاهرة تنفذ حملات على المخالفات البنائية وقرارات الإزالة الصادرة لها

11-12-2018 | 16:15

 نفذت محافظة القاهرة عدة حملات متتالية على المخالفات البنائية وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لها على الفور، حيث قامت الأجهزة التنفيذية بحي حدائق القبة برئاسة اللواء محمد سالم بإزالة عقار مكون من 4 طوابق فوق الأرضي على مساحة 160 مترا بشارع بورسعيد.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الأجهزة التنفيذية بحي دار السلام برئاسة العميد طارق اليمني قامت أيضا بإخلاء وإزالة العقار المائل الكائن بشارع حسنين دسوقي، فيما قامت الأجهزة التنفيذية بحي عين شمس بإزالة العقار المكون من 7 طوابق بشارع أحمد عرابي.

وأوضحت أن ذلك يأتي بناء على تعليمات المحافظ اللواء خالد عبد العال بفرض الانضباط في الشارع والتصدي لجميع المخالفات بأحياء المحافظة ورصد جميع المخالفات البنائية وتكليف رؤساء الأحياء بمتابعة حملات إزالة الإشغالات وتكثيفها، خاصة التعديات التي تسببها المقاهي على مستوى أحياء المحافظة.

وأضافت أن الأجهزة التنفيذية في حي غرب مدينة نصر حررت محاضر غلق وتشميع عدة أماكن مخالفة، وفي باب الشعرية تم إغلاق 14 محلا وتحرير محاضر لهم، وفي حي روض الفرج تم غلق وتشميع 12 مقهى ومطعما مخالفين بشوارع أبو الفرج وجزيرة بدران وتحرير 200 محضر و666 إزالة إدارية وتم مصادرة المضبوطات وإيداعها في مخازن الحي.