الجمعة 27 سبتمبر 2024

السيسي «جابر الخواطر».. الرئيس يجري اتصالا هاتفيا بـ«شريف عامر»: «نحمده» نموذج لعزة وحياة المرأة.. والست المصرية «هي اللي بتشقى على البيت».. ومصر أفضل «طول ما المصريين متمامسكين»

تحقيقات14-12-2018 | 02:20

أجرى الرئيس السيسي اتصالا هاتفيا بـالإعلامي شريف عامر على قناة إم بي سي مصر، وذلك أثناء استضافة شريف عامر للسيدة نحمده التى التقاها السيسي اليوم أثناء تفقده العاصمة الإدارية الجديدةة، وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن السيدة نحمده نموذج لعزة وحياء السيدة المصرية التي تريد أن تعمل، وأقول لها مبروك عليكي السيارة وصبرك الـ 3 سنوات الماضية هو السبب في اللقاء اليوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، على قناة «إم بي سي مصر»،  ربنا يحفظك ويحفظ العربية ويحفظ أولادك، وأوجه التحية لكل سيدة مصرية تعمل من أجل بيتها.

وأكد أن الإعلام في بعض الأوقات يوجه صورة غير الموجودة عن الشارع المصري، مضيفًا أن العمال برغم أنهم يكسبون القليل من المال إلا أنهم في حالة راضى شديدة، ولم يقول لي أحد الظروف صعبة، مطالبا المصريين احترام النموذج الذي يشبه السيدة نحمده.

ووجه الرئيس السيسي، التحية للسيدة نحمده التي التقاها اليوم خلال تفقده العاصمة الإدارية ، قائلا: لم أكن أتخيل أن سائق الميكروباص سيدة نظرا للملابس التي كانت ترتديها.

وأضاف الرئيس: "المسار الذى سرت فيه لم يكن مسارى والنصيب وحده هو الذى جعلنى أغيره للقاء نحمده ، موجها التحية لكل سيدة مصرية تعمل من أجل بيتها" قائلا :  "ربنا يحفظك ويحفظ العربية وأولادك ويعينك على كل خير، وربنا بيقول إن كل من يخلص ويصبر ويرضى ليه حاجة.. ولكن كيف تأتي هذه الحاجة ؟ الأسباب كثير ومنها هذا اللقاء "

وتابع الست المصرية هى التي تشقي على البيت، وربنا يحفظك ويحفظ العربية وأولادك.

وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسائل الإعلام في مصر بشرح الأحداث التي تحدث في أوروبا من رفض للضرائب وزيادة أسعار الوقود، ومقارنتها تلك الأسعار والزيادة مع الأسعار المصرية.

وأكد أن الضرائب في أوروبا تصل إلى 30 أو 40 % وهذا لا يحدث في مصر، وأسعار الوقود تصل إلى 20 جنيه والضرائب قد ترفعه إلى 25 جنيه على سبيل المثال وهذه الأسعار ليست موجودة أيضًا في مصر، متابعا أن الإعلام دورة تنويري لتوضيح الصورة للمواطنين.

وقال السيسي، إنه سيتم افتتاح مشروعات جديدة في 2019، واليوم افتتحت العديد من المشروعات، مضيفًا أن مصر ستكون أفضل طول ما المصريين متماسكين.

وعلق على الأحداث التي تقع في أوروبا قائلا:«هل من الممكن نشرح الوضع في الإعلام للناس لتوضيح الضرائب على الوقود التي سوف تفرض في تلك الدول مقارنتها بمصر، من أجل أعطاء صورة موضوعية».

وتمنى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يقدم لكل سيدة مصرية مثل ما قدمه للسيدة نحمده، قائلا:« يارب أقدر أقدم لكل سيدة مصرية مثل ما قدمته للسيدة نحمده للتخفيف عنها»، .

وحول مدى رضاه عما يتحقق على أرض الواقع من مشروعات  قال الرئيس إن الهدف من متابعة المشروعات هو تغيير الحياة لواقع أفضل وأن المعدلات التي تسير بها المشروعات على جميع المستويات غير مسبوقة.

وتابع حجم العمل الذي يقام في مصر بالإضافة إلى حجم العمالة يجعلنا نشعر أننا قادرون على الوصول إلى كل أب أو شاب في كل منزل يعمل في مشروع.