السبت 18 مايو 2024

إخلاء سبيل المتهمين بمساعدة السائح الدنماركي وصديقته على تصوير فيديو الهرم

14-12-2018 | 15:01

قررت نيابة استئناف القاهرة إخلاء سبيل المتهم بتسهيل صعود صحفي دنماركي وصديقته إلى الهرم الأكبر، بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، وأخلت سبيل المتهمة الثانية بضمان محل إقامتها.

 

واستمعت النيابة لأقوال مالك فندق بوسط القاهرة - والذي أقام به الصحفي الدنماركي خلال فترة وجوده في مصر - لمدة ساعة على سبيل الاستدلال لبيان تاريخ وصوله ومغادرته وفترة إقامته.

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص يعمل "جمال" وسيدة؛ لمساعدتهما سائحا دنماركيا وصديقته على التسلل لقمة هرم خوفو وتصوير فيديو مخل.

 

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل القبض على المتهمين بمساعدة السائح الدنماركي وصديقته على التسلل وتسلق الهرم الأكبر وتصوير مشاهد فاضحة لهما.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الداخلية منذ قليل أنه تم مؤخرا تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي قيام شخصين من الجنسية الأجنبية بتسلق الهرم الأكبر بمنطقة الأهرامات وتصويرهم الفيديو ليلا.

 وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة أجهزة الوزارة، وتبين أن صاحب الفيديو يدعى أندرياس هافيد، دنماركى الجنيسة، مصور فوتوغرافى مواليد 29 أغسطس 1995 ووصل للبلاد 19 نوفمبر الماضي وغادر البلاد 4 ديسمبر الحالي، وتسلق الهرم الأكبر عقب التسلل ليلا بصحبة صديقته الدنماركية جوزفين سارة بالس، مواليد 1998 ووصلت للبلاد 28 نوفمبر وغادرت البلاد 30 نوفمبر وتمكن من تصوير الفيديو بسطح الهرم.

 

وأسفرت جهود البحث عن تورط موسى عمر موسى، مواليد 3 أكتوبر 1964 ـ ويعمل جمال بالمنطقة الأثرية بالأهرامات، في مساعدة الدنماركيين على التسلل للهرم وتسلقه في 29 نوفمبر الماضي مقابل 4 آلاف جنيه بالتنسيق مع هند علي إبراهيم، مواليد 1987، بدون عمل وتعرفت عليهما من خلال الإنترنت، وتم القبض عليهما واعترفا بارتكاب الواقعة وجار عرضهما على النيابة العامة لتولي التحقيق.

 


    الاكثر قراءة