الأربعاء 29 مايو 2024

برلماني: مساندة الشعب للحكومة أدى إلى تحسن الاقتصاد المصري

أخبار15-12-2018 | 12:50

قال النائب محمود الصعيدي، عضو مجلس النواب، إن إشادة عدد من البنوك الدولة والوكالات العالمية، بوضع مصر الاقتصادي دليل على أننا نخطو نحو الطريق الصريح، و أن الحكومة المصرية بذلت جهود حثيثة وهي الآن تجني ثمار هذا الإصلاح.

 

وأضاف الصعيدي، فى تصريح خاص " للهلال اليوم " أن إشادة هذه المؤسسات الدولة بمعدل النمو الاقتصادي ليس نابعا من فراغ بل من مسيرة صحيحة وخطة واضحة سلكتها الحكومة المصرية ،قائلًا "إن البنوك الدولة لا تجامل أحدًا "

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن العام المالى المقبل سيشهد طفرة اقتصادية واضحة على كافة الأصعدة مثل الصحة والتعليم، مشيدًا بدور الشعب المصري وتفهمه الأوضاع وحجم التحديات التي تواجهها الحكومة المصرية.

 

وتوقع بنك (إتش إس بي سي) العالمي، في آخر تقرير له، تواصل ارتفاع إيرادات الحكومة المصرية بقوة خلال الفترة المقبلة بالرغم من حجم التحديات المستقبلية.

 

وكشف التقرير عن استقرار عجز مصر المالي كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول من العام المالي 2018 في الفترة من يونيو إلى سبتمبر، إلا إن القيمة الاسمية للعجز تنامت بدافع تكاليف خدمة الديون، مضيفا أن الإيرادات نمت بوتيرة أسرع من الإنفاق.