الخميس 23 مايو 2024

«منسي»: الرئيس السيسي يسعى لإعداد جيل متكامل ومتماسك

أخبار15-12-2018 | 18:15

قال عصام منسي، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن الاهتمام بممارسة الرياضة يقضي على الأمراض السارية مثل السمنة والسكر التي تحاصر جميع المصريين، مؤكدا أن الرئيس السيسي وجه بضرورة التكاتف لمواجهة مثل هذه التحديات والمعوقات الكبرى التي تؤثر على شتى نواحي الحياة وليس التعليم فقط.

وطالب عضو لجنة التعليم بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» بسرعة وضع برنامج رياضي متكامل بالمدارس والجماعات، ووضع حلا أيضا لممارسة حتى العاملين للرياضة في مختلف القطاعات، مشددا على ضرورة التخلص من الأمراض السارية التي أصبحت مرض اليوم ويصاب بها الشباب وصغار السن بما يعد كارثة كبرى في ظل احتياج مصر لجيل الغد.

وأكد أن الرئيس السيسي يسعى لإعداد جيل متكامل ومتماسك وصحي من خلال برنامج وخطة قائمة العمل والاجتهاد، مطالبا الجميع بمواجهة بالترابط والاستجابة للرئيس السيسي من قبل الشعب قبل المسئولين لتحقيق التنمية الشاملة في شتى المجالات وعلى رأسهم الصحية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، ضرورة إعادة صياغة موازنة وزارة الصحة بمبادرات تحل المسائل، قائلًا :"علينا العمل كلنا كالإعلام وأجهزة الدولة ووزارة الصحة والتعليم العالى والتربية والتعليم.. عشان نبدأ نعمل برنامج ضخم جدا للتوعية الصحية.. مش عشان التكلفة.. لا انا عاوزك تعيش وتعيشى بصحة وسلامة لأكبر فترة ممكنة".

وأضاف :"عاوزين برنامج فى الجامعات والمدارس ويكون فيه مباريات بشكل مستمر ومسابقات بشكل مستمر، ونمشى نتحرك ونعمل مسابقات للماراثون للمشى والجرى بشكل كبير ونخلى فى مراكز الشباب ناس تدعوا لهذا الأمر وتشجعه علاوة على الميادين".