السبت 29 يونيو 2024

مصنعي عطور السيارات: لم نتأثر بتحرير الدولار الجمركي و80%منتجاتنا مصرية

اقتصاد16-12-2018 | 10:29

أشاد مؤسس رابطة مصنعي عطور السيارات في مصر، رامي الهواري بقرار تحرير الدولار الجمركي، مؤكدا أنه سيعمل على دعم الصناعات المحلية في السوق المصرية، وخاصة سوق عطور السيارات، كما سيقلل الاستيراد من الخارج.


وقال الهواري - في بيان صادر اليوم - إن المنتجات المصرية بدأت تأخذ مكانها بدلا من المستوردة في السوق المحلية التي يتم فرض جمارك عليها بنسبة تصل إلى 60%، وذلك يساهم في توفير العملة الأجنبية الصعبة. 

وأضاف، إن 80% من منتجات عطور السيارات الموجودة في السوق صناعة محلية، والـ20 الأخرى مستوردة، لذلك سوق عطور السيارات تشهد منافسة قوية بين المستورد والمحلي.. مشيرا إلى أن سوق عطور السيارات مهمة للغاية لجميع مالكي السيارات خاصة الملاكي، حيث تساهم في تنقيتها من أي شيء والتخلص من الروائح الكريهة علاوة على رائحتها الرائعة التي تعمل على إنعاش الهواء. 

وأكد مؤسس الرابطة، أن المنتجات المحلية عالية الجودة لذلك تحتل مكانة كبيرة في السوق ويقبل عليها الكثير من العملاء، حيث وصلت نسبة المبيعات للمنتجات المصرية نحو 80% من إجمالي السوق، متوقعا وصولها 92% العام المقبل.. مطالبا الحكومة بفرض حوافز استثمارية للمصنعين لدعم الصناعة المحلية سواء من تخفيض الجمارك على الخامات للمدخلات الصناعات المغذية للصناعة الوطنية.



    الاكثر قراءة