السبت 18 مايو 2024

مفكر قبطي: السيسي أصدر قانون بناء الكنائس بعد 160 عامًا من التجاهل

أخبار16-12-2018 | 14:38

وصف اللواء الدكتور، نبيل لوقا بباوي، المفكر القبطي، إن ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، بشأن عدم تشييد كنيسة في مشروع "أهالينا 1"، ظاهرة فريدة لم تحدث في تاريخ مصر، وتعكس الوحدة الوطنية المصرية، وأنها ليست شعارات تردد بل تتم على أرض الواقع.

 

وأضاف "بباوي"، أن المسلمين والأقباط يشهدون مناخًا جديدًا غير مسبوق من المحبة والود، وأننا نرى للمرة الأولى وسط  هذا الحشد الهائل من الحضور وعلى مرأى ومسمع من الجميع، رئيسا يهتم ويسأل عن الكنيسة، قائلًا : "أخي يعيش في الخارج وقال لي أن جميع المصريين هناك استوقفهم موقف الرئيس من الكنيسة أمس".

 

وأبدى المفكر القبطي، إعجابه ببناء كنيسة الكاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة، من ميزانية الدولة، على أحسن طراز وأنها لا تقل عن كنيسة القديس بطرس بدولة الفاتيكان، كما يتم تشييد جامع غاية في الفخامة على بعد أمتار منها.

 

وأوضح "بباوي" أنه على مدار عقود طويلة من الزمن منذ 160 عاما تقريبًا كان الأقباط يطالبون بقانون ترميم وبناء الكنائس والذي لم يصدر إلا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن مسيحيّ مصر في الداخل والخارج يلتفون حول الرئيس السيسي وجانبًا إلى جنب مع المسلمين لتحقيق السلام القومي وردًا على الإرهاب الغاشم الذي لن يفتك بوحدتنا.

 

وكان الرئيس السيسي، شهد أمس افتتاح مشروع "أهالينا 1" وخلال الافتتاح، وجه تساؤلا للواء عماد الغزالي، قائد المنطقة المركزية العسكرية، قائلاً: "الكنيسة فين يا عماد؟" ورد قائد المنطقة المركزية العسكرية على تساؤل الرئيس: "معملناش يا فندم"، ليرد الرئيس: "ده تكليف وتوجيه، الموضوع ده ميفوتناش تاني، ده موضوع خلاص قلناه، لو سمحتم نعمل علشان نحقق لكل واحد يعبد زي ما هو عايز"، ورد الغزالي "إن شاء الله في أهالينا 2 يافندم".


    الاكثر قراءة