الأربعاء 26 يونيو 2024

ارتفاع حصيلة انفجار سيارة مفخخة في عفرين إلى 9 قتلى

16-12-2018 | 22:16

ارتفع عدد قتلى انفجار سيارة مفخخة إلى تسعة أشخاص على الأقل اليوم الأحد، إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق وسط مدينة عفرين في شمال سوريا، والتي يسيطر عليها الجيش التركي والقوات الموالية له، حسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان بلندن.


وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "وقع الانفجار عند أطراف سوق الهال بالقرب من نقطة عسكرية لمقاتلين موالين لتركيا، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص خمسة مدنيين وأربعة عناصر من القوات الموالية لأنقرة".


وأشار عبد الرحمن إلى "إصابة أكثر من 20 شخصاً بجروح بين المدنيين والمقاتلين حالات بعضهم خطيرة"، لافتاً إلى أن "عدد الضحايا قابل للارتفاع".


وشاهد البعض أكواماً من الخضر والفاكهة مبعثرة في مكان الانفجار واكتست الجدران المحاذية له بالرماد الأسود الناجم عن الانفجار.


وتسيطر القوات التركية مع فصائل سورية موالية منذ مارس الماضي على عفرين ذات الغالبية الكردية في محافظة حلب بعد هجوم واسع شنه على المقاتلين الأكراد الذين تدعمهم واشنطن.


ويأتي التفجير بعد إعلان الرئيس التركي رجب أردوغان الذي شنت بلاده منذ 2016 هجومين في شمال سوريا يوم الأربعاء أن عملية جديدة ستشن "في الأيام المقبلة"، قال إنها ستستهدف وحدات حماية الشعب الكردية في شرق الفرات.