الجمعة 10 مايو 2024

«الشهابي»: زيارة السيسي إلى فيينا تعزز فرص التعاون الأفريقي والأوروبي

أخبار17-12-2018 | 13:11

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى النمسا والتي تستغرق 4 أيام تعزز سبل التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي وخاصة أن الزيارة لا تشمل العلاقات الثنائية مع فيينا فقط، بل تأتي في المقام الأول للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا في إطار تعزير الشراكة بينهم.

وأكد رئيس حزب الجيل لـ«الهلال اليوم» أن جولات الرئيس السيسي تكلل بالنجاح في إعادة التعاون والشراكة بين مصر والدول الخارجية في ظل حرب الشائعات التي تشنها "قوى الشر" على كافة الأصعدة، مشددا على أن الزيارة الحالية في غاية الأهمية في ظل تواجد قادة وزعماء الدول العربية والأفريقية في المنتدى في ظل مساع مصر لإعادة علاقتها القوية مع دول القارة السمراء والمجتمع الغربي.

ولفت «الشهابي» إلى أن جولة الرئيس السيسي اليوم تهدف إلى تعزيز الشراكة بين مصر والنمسا في شتى المجالات وعلى رأسهم الاستثمارية والقطاعات الصناعية وزيادة التبادل التجاري، مشيرا أن مصر تمتلك من المقومات ما يمنحها فرص قوية لتحقيق شراكة متميزة مع الدول الغربية خاصة وإنها تحتل قلب العالم وملتقى للتجارات، فضلا عن فرصها الاستثمارية الجاذبة لجميع المستثمرين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد بدأ زيارة إلى فيينا تستغرق 4 أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهم.

 وكان في استقبال الرئيس السيسي، وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل.

وتأتى مشاركة الرئيس في المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

 

وعقد الرئيس النمساوي ألكسندر فإن دير بيلين والرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جلسة مباحثات ثنائية في القصر الرئاسي في فيينا، كما عقدت جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين، لبحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air