الأحد 19 مايو 2024

العراق يدعو الاتحاد الأوروبي لزيادة الاستثمارات لإعمار المناطق المحررة

17-12-2018 | 13:31

دعا وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم اليوم الاثنين دول الاتحاد الأوروبي إلى الدخول بقوة في مجال الاستثمار وخاصة إعمار المناطق المحررة .. معربا عن أمله في تعميق العلاقات لدعم النازحين ومشروعات الطاقة والنقل والتجارة والزراعة والصحة.

وذكرت الخارجية العراقية - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الإثنين - أن وزيرها محمد علي الحكيم بحث مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي ديفيد ماكاليستر وأعضاء اللجنة - خلال اللقاء الذي عقد اليوم بمبنى الوزارة في بغداد - العلاقات بين الجانبين وسبل تعزيزها من خلال اتفاقية الشراكة والتعاون التي دخلت حيز التنفيذ هذا العام وتشمل المجالات الأمنية والاقتصادية والإنسانية والاجتماعية.

وأكد الحكيم استمرار الحكومة العراقية في التعاون مع الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي..مثمنا الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي للبلاد من خلال التحالف الدولي في حربه على تنظيم (داعش) الإرهابي..داعيا الاتحاد إلى الدخول في مجال الاستثمار وإعمار البلاد وإعادة تأهيل البنى التحتية لتلك المناطق.

ومن جهته..أعرب ديفيد ماكاليستر عن شكره لوزير الخارجية العراقي لما تقدمه وزارة الخارجية من تعاون وتنسيق مع الاتحاد الأوروبي واستمرار دعمهم للعراق في المجالات كافة للمساهمة في استقراره الدائم.