الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ بني سويف: فحص 533 ألفا و120 مواطنا خلال حملة 100 مليون صحة

17-12-2018 | 15:28

قال محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر إنه تم فحص 533 ألفا و120 مواطنا من إجمالي المستهدفين بالمحافظة والبالغ عددهم 1.7 مليون مواطن أي بنسبة 30%، وذلك منذ بداية المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) والتي ستستمر على مدار 3 أشهر حتى نهاية فبراير القادم. 

وأشاد عبد الجابر - خلال جولته التفقدية اليوم الإثنين لعدد من المقار التي تم تخصيصها للكشف على المواطنين - بالجهود المبذولة من الجهات التنفيذية المعنية وفي مقدمتها مديرية الصحة، مشيرا إلى أنه تم الاستعداد للمبادرة قبل بدايتها بشهرين من خلال توفير كافة متطلباتها ودعم المقرات بكافة التجهيزات، فضلا عن جهود التوعية والتي ساهمت في زيادة وعي المواطنين بأهمية الحملة وساهمت في زيادة الإقبال عليها.


واطمأن على انتظام العمل في الفترة الصباحية للمبادرة والتي تبدأ من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا والتأكد من توافر كافة أوجه الدعم المطلوبة لاستمرار نجاح المبادرة وتحقيق الهدف منها، مشيرا إلى أن الفحص يتم خلال 194 نقطة تمركز ثابتة ومتحركة يقوم على إدارتها 534 فريقا لتغطية أماكن الكشف على مستوى المحافظة و590 مُدخل بيانات على مستوى المحافظة.

وعلى صعيد آخر، افتتح المحافظ اليوم مسجد الإيمان بعزبة بهنساوي مركز إهناسيا بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية، وذلك بحضور فضيلة الشيخ محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف ويحيي ياسين رئيس مركز ومدينة إهناسيا.

وهنأ المحافظ - خلال كلمته - الأهالي بهذا الصرح الديني، موجها شكره لكافة جهود المتطوعين في عمل الخير وكل من يقوم بالسعي للتبرع وإقامة دور العبادة في جميع أرجاء المحافظة، مؤكدا أهمية استعادة دور العبادة في خلق أجيال تدرك معنى التدين الحقيقي والعمل بروح الإسلام والوسطية والبعد عن العنف وحث المواطنين على المشاركة في تحقيق التنمية.