الجمعة 30 اغسطس 2024

السيسي يشارك في جلسة عالية المستوى بالمنتدى الأفريقي الأوروبي

أخبار18-12-2018 | 13:42

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأفريقي الأوروبي، عالية المستوى، التي تعقد حاليا في العاصمة النمساوية فيينا؛ بحضور زعماء ورؤساء حكومات 49 دولة أوروبية وأفريقية.

وأكد المشاركون في الجلسة الافتتاحية على أهمية تعزيز الشراكة بين القارة الأفريقية والاتحاد الأوروبي وتشجيع الابتكار ونقل التكنولوجيا وزيادة الاستثمارات؛ لتوفير المزيد من الوظائف في القارة الأفريقية ومواجهة الهجرة غير الشرعية.. مشددين على أن مستقبل أفريقيا وأوروبا يكمن في تعزيز التعاون البناء في كافة المجالات.

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس في كلمته: إن الاتحاد الأوروبي عازم على مواصلة التعاون الاقتصادي مع أفريقيا لدعم التنمية المستدامة والتي تستهدف تحسين مستويات المعيشة في أفريقيا.. مشيرا إلى أن التحديات المشتركة تستلزم تعزيز التعاون بين الجانبين لمواجهتها.

وأضاف كورتس - الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي - إن أفريقيا ستظل عاملا هاما في استقرار أوروبا.. لافتا إلى أن المنتدى سيسهم في تغيير نظرة بلاده تجاه العلاقات الأفريقية الأوروبية.

وأوضح أن الاستثمارات الأوروبية توفر فرصا هامة للتشغيل بالقارة الأفريقية.. واصفا أفريقيا بأنها أرض الفرص، ومطالبا الأوروبيين بإعطاء مزيد من الاهتمام بقارة أفريقيا.

وأشار المستشار النمساوي إلى أن المنتدى يعد مساهمة صغيرة على طريق التعاون الإيجابي بين أفريقيا وأوروبا؛ لتغيير الواقع الاقتصادي في القارتين.