الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير اقتصادي: الرئيس استعرض أهمية التحول الرقمي ووجه دعوة للتعاون الإفريقي الأوروبي

أخبار18-12-2018 | 15:27

قال الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أمام المنتدى الأوروبي الأفريقي استعرضت أهمية التحول الرقمي كقضية تشغل اهتمام القارة الإفريقية في الوقت الراهن، مضيفا أن التحول الرقمي يعتبر أحد سبل مكافحة الفساد في السياسة الاقتصادية وتوفير الوقت والتكلفة وتحقيق النمو الاقتصادي.

 

وأوضح الشريف، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس استعرض أيضا التحديات التي تواجه تطبيق هذا التحول وهو حاجته إلى مستوى عال من الثقافة والتقدم التكنولوجي وإتاحة تلك الخدمات وتطبيقها في المجتمع، مضيفا أن الدول الإفريقية كثير منها نامية ولا تمتلك التسهيلات التي تمتلكها الدول الأوروبية.

 

وأشار إلى أن دعم النمو الاقتصادي يحتاج أيضا إلى خطوات أخرى أساسية وهي دعم البنية الأساسية في الطرق والمواصلات والاتصالات، وكذلك الخدمات والقطاع المصري وتوافر الإرادة لحل المعوقات التي تواجه التنمية، مضيفا أن المنتدى يستهدف مناقشة التعاون الأوروبي الإفريقي ونجاحه في خلق صيغة للتعاون في هذه المجالات يخدم التنمية وكل دول القارة.

 

وأكد أن الرئيس وجه دعوة للتعاون الإفريقي الأوروبي في مجال تكنولوجيا المعلومات ونقل وتبادل الخبرات ودعم الاستثمارات الرقمية ونأمل أن تلقى هذه الدعوة الاستجابة لأن تنفيذها ووضع أسس للتطبيق مهم للجانبين.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال  كلمته بالمنتدى الأوروبى- الإفريقي، المنعقد اليوم فى العاصمة النمساوية فيينا، قد أكد أن التحول الرقمي يعد أهم محفزات النمو الاقتصادي وأحد دعائم التنمية المستدامة وركيزة أساسية لبناء مجتمعات رقمية حديثة داعمة جاذبة للاستثمارات، مضيفا أن قارتنا مؤهلة أكثر من غيرها، للتعامل مع المؤهلات الحديثة، حيث أن أكثر من 60% من سكانها أقل من 25 سنة".

    Dr.Radwa
    Egypt Air