السبت 22 يونيو 2024

فيديو.. اعترافات عناصر« حسم» الإرهابية المخططين لأعمال تخريبية قبل أعياد الميلاد

20-12-2018 | 13:30

عرضت فضائية إكسترا نيوز، مقطع فيديو، يرصد اعترافات المتهمين المضبوطين من حركة حسم الإرهابية، من خلال قوات الأمن التي قامت بضربة استباقية لأحد الأوكار الإرهابية المنتمية للحركة، والتي أسفرت عن مقتل 8  أفراد وضبط 4  آخرين، فجر اليوم الخميس.


قال أحد المتهمين يدعى "صلاح الدين حامد"، والحركي حسن، عضو بالجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين إنه أخذ تكليف من مسئولين الجماعة بإعداد وتسليم السيارات الخاصة بالمجموعات المسلحة لتنفيذ الأعمال التخريبية.


وأضاف أنه صدرت لنا تكليفات من الخارج بتغيير وهيكلة الأسماء داخلها لتصبح شبيهة بالمسميات العسكرية سرايا وكتائب والتعامل يصبح بأسماء حركية لا يعرف بعضهم البعض.


وقال الإرهابي "عمرو أيمن محمد علي الدين"، البالغ من العمر 24 سنة، مقيم في محلة أبو علي بالمحلة الكبرى محافظة الغربية، يعمل موظف "كول سنتر" وانضم لجماعة الإخوان منذ الصغر، لانتماء والده وعمه للجماعة، وشارك في اعتصام رابعة وكافة أنشطة الجماعة بالمحلة.


وأعلن انضمامه لعناصرالجماعة المسلحة التابعة للإخوان المسلمين، في أغسطس لعام  2017، وشارك بمعسكر تدريبي في مدينة بدر في القاهرة الجديدة لمدة 3 أيام، تعلم خلاله فنون القتال والرماية وفك الأسلحة.


وأوضح أنه بعد فترة من التواصل تم توزيعه على لجان الرصد، وكانت مهمته رصد كمين شرطة في الكورنيش بالملك الصالح، وكان يتواصل مع عناصر الجماعة معهم عبر "التليجرام".


وأكدت وزارة الداخلية مواصلة جهودها لرصد جميع المخططات العدائية الموجهة للوطن وملاحقة جميع المتورطين فيها.

    الاكثر قراءة