الأحد 19 مايو 2024

رغم الاحتجاجات.. سانشيز يجتمع بمجلس وزرائه في برشلونة

21-12-2018 | 13:09

يجتمع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم  الجمعة  ومجلس وزرائه في برشلونة، حيث تم دعوة الانفصاليين الكتالونيين لسماع آرائهم غداة تعهدات اتخذتها كل من مدريد والحكومة الانفصالية لصالح التوصل إلى حل سياسي.


أورد ذلك موقع "ميديا بار" الإخباري الفرنسي اليوم الجمعة ، مشيرا إلى أن نقل اجتماع مجلس الوزراء الى كتالونيا يلبي رغبة سانشيز في تأكيد التزامه بالابقاء على المنطقة داخل إسبانيا، من خلال البعث برسالة بحسن نواياه للقادة الكتالونيين، الذين يتوقف عليهم بقاء حكومته سياسيا.


والتقى سانشيز أمس الخميس رئيس الحكومة الإقليمية كيم تورا. واتفق الزعيمان على تعميق الحوار وإيجاد حل سياسي للصراع المستمر منذ عدة أشهر وأسفر عن نفي كارلس بوجدمونت سلف تورا، و إحتجاز العديد من القادة الاستقلاليين.


ودعا 9 أشخاص من الانفصاليين، الليلة الماضية إلى تنظيم مظاهرات سلمية، وإلى تفادي وقوع اشتباكات، فيما أعلن 4 آخرين وقف إضرابهم عن الطعام الذى بدأوه احتجاجا على الطريقة التي يتعاملون بها معهم. كما وافق حزبهم السياسي على دعم مشروع الميزانية التي وضعها بيدرو سانشيز.


وكانت كتالونيا قد أعلنت استقلالها من جانب واحد في أكتوبر 2017، ما وضع البلاد في أزمة سياسية كبيرة بصورة غير مسبوقة منذ عقود.


    الاكثر قراءة