السبت 1 يونيو 2024

نواب يشيدون بالضربات الأمنية الناجحة.. الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة.. والأمن أحبط المخططات الإرهابية.. و«سيناء 2018» مزقت خريطة الإرهاب في مصر

تحقيقات23-12-2018 | 17:51

قال برلمانيون، إن الضربات الأمنية الاستباقية الناجحة كتبت نهاية التنظيمات الإرهابية في مصر، ومزقت خريطتها الإرهابية في ظل مساعيهم المدعومة من دول إقليمية ودولية لإسقاط البلاد وإفشال النجاحات الاقتصادية الملموسة، مؤكدين أن مصر حسمت الملف الأمني بعد تحقيق العملية الشاملة "سيناء 2018" لأهدافها في "دك" معاقل الإرهاب في مختلف أرجاء المعمورة.

كما أشاد عسكريون وأمنيون سابقون، بالأداء الأمني خلال الفترة الأخيرة، مؤكدين أن الضربات الاستباقية التي توجهها القوات الأمنية حققت نجاحات مبهرة وتُعيق تقدم التنظيمات الإرهابية التي تحاول استهداف المنشآت الحيوية لعرقلة مسيرة الإصلاح بما يخدم أهداف جماعة الإخوان الإرهابية.

وتمكن قطاع الأمن الوطني من رصد بؤرة إرهابية بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، حيث نجحت الأجهزة الأمنية في تصفية خلية إرهابية مكونة من 14 عنصرا متطرفا.

ردع العناصر الإرهابية

أشاد النائب محمد كلوب، عضو مجلس النواب، باليقظة الأمنية الكبيرة خلال الفترة الحالية، والتي نجحت في تصفية عدد من العناصر الإرهابية في شمال سيناء، وقبلها في محافظتي الجيزة والقاهرة قبل تنفيذ عمليات إرهابية أثناء احتفال الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد.

وقال النائب البرلماني في تصريحات لـ«الهلال اليوم»، إن الأجهزة الأمنية وجهت ضربات استباقية خلال الفترة الأخيرة لإحباط العمليات التي تنوي العناصر الإرهابية تنفيذها قبل أعياد القيامة المجيدة، والثأر أيضا للشهيد الرائد شريف طلعت، الذي استشهد إثر إصابته بطلق ناري على يد عناصر إرهابية أثناء تأدية واجبه الوطني في كمين أمني بمدينة رفح شمالي سيناء.

وأضاف "كلوب"، أن العناصر الإرهابية المدعومة من دول إقليمية ودولية تسعى للنيل من استقرار البلاد، إلا أن القيادة السياسية تدرك حجم التحديات وتتصدى بكل حزم لمثل هذه المخططات الشيطانية التي لن تنال من عزيمة المصريين.

نهاية الإرهاب

واعتبر اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، الضربات الاستباقية التي توجها الأجهزة الأمنية إلى الأوكار الإرهابية تكتب نهاية التنظيمات الإرهابية، وتحبط محاولتهم الخسيسة للنيل من مقدرات البلاد، لافتا إلى أن فشل الإرهاب يعني نهايته لأنه لا وجود لعمليات على أرض الواقع بعد ما يقدمه الأمن من ضربات.

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن مصر أبية على الانكسار أو الخضوع مهما كانت المؤامرات والمخططات الإرهابية الخبيثة، مؤكدًا قدرتها على مجابهة التنظيمات المتطرفة في ظل نهضة اقتصادية كبرى تشهدها البلاد، فضلا عن النجاح الكبير الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف "العوضي"، أن الأجهزة الأمنية تتحرك بخطى ثابتة وضربات ناجحة بفضل المعلومات الصحيحة للتحركات الإرهابية في مختلف المحافظات بما يحبط مخططاتها الإرهابية، لافتا إلى أن العملية الشاملة «سيناء 2018» حققت نجاحات كبيرة على أرض الواقع لمسها الجميع، وتراجعت العمليات الإرهابية نهائيا، فضلا عن تجفيف منابع الإرهاب على الحدود الغربية لمصر ودك المعاقل الإرهابية في شبه جزيرة سيناء.