الأحد 16 يونيو 2024

«أبو مازن» يبحث مع رئيس البرلمان الكوري تطورات القضية الفلسطينية

23-12-2018 | 21:19

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس الجمعية الوطنية الكورية "البرلمان" موون هي سانج والوفد المرافق له، الذي يزور الأراضي الفلسطينية حاليا.


وأطلع الرئيس الفلسطيني، رئيس البرلمان الكوري - خلال اللقاء - على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما وصلت إليه العملية السياسية جرّاء التعنت الإسرائيلي، والقرارات الأمريكية الأخيرة المنحازة للاحتلال الإسرائيلي.


وأشاد، بالدعم الهام الذي تقدمه كوريا الجنوبية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، في مختلف المحافل الدولية، وعلى الصعيد الاقتصادي، مشددا حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين.


ومن جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية الكورية موقف بلاده الداعم لتحقيق السلام وفقا لمبدأ حل الدولتين، واستمرار تقديم الدعم لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.


وأشار إلى أهمية زيارته لفلسطين في تعزيز العلاقات بين كوريا الجنوبية وفلسطين، والاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني على أرض الواقع.


حضر اللقاء، عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، وعزام الأحمد، ومستشار الرئيس لشؤون العلاقات الدولية نبيل شعث، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة.