الأربعاء 22 مايو 2024

أمل مبدي: قرار الرئيس بمساواة ذوي الإعاقة والأسوياء في الجوائز الرياضية منتهى العدل

أخبار24-12-2018 | 20:04

قالت المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي المصري لذوي الإعاقات الذهنية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم باحتفالية "قادرون باختلاف" عكست مدى اهتمامه بملف الأشخاص ذوي الإعاقة، وكان المشهد السائد بالحفل إنسانيا وصادقا وعبر الأطفال عبر مشاعرهم بشكل طبيعي.

وأوضحت "مبدي" في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه خلال إعدادها للحفل حرصت أن تكتب برنامج الحفل بنفسها؛ ليعبر بصدق عن حالة الأطفال وتلقائيتهم في التعبير عن مشاعرهم، مضيفة أن العروض الفنية المقدمة طبقت جميعها الدمج بدءا من التقديم، حتى الكورال، والأوركسترا ثم عرض الأزياء؛ لتأكد أنه لا يوجد فارق بين الأشخاص ذوي الإعاقة والشخص الصحيح.

ووصفت التوجيهات التي أصدرها الرئيس في ختام الاحتفالية بأنها هامة للغاية سواء تخصيص 100 مليون جنيه لدعم ذوي الإعاقة، وكذلك المساواة بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والأسوياء في الجوائز الرياضية، مؤكدة أن هذا القرار في منتهى العدل لأنه لا يجوز التفرقة بينهما بل أن المقارنة بينهما ستكون لصالح ذوي الإعاقة لأنه يبذل مجهودا مضاعفا عن الطبيعي.

وأكدت أن ما عرضته الدكتورة غادة والي وزير التضامن، تضمن كافة الإنجازات التي تحققت في كل الوزارات خلال عام ذوي الإعاقة، ما يؤكد أننا نعمل بقوة على أرض الواقع ونسير على الطريق الصحيح، وأن نهاية عام 2018 ليست نهاية الاهتمام بملف ذوي الإعاقة إنما هي بداية قوية للتقدم في هذا الشأن.

وأشارت، إلى أهمية توجيه الرئيس بإجراء إحصاء لذوي الإعاقة مما من شأنه أن يوفر بيانات عن أعدادهم وتفاصيل لإعاقاتهم بما يمكن من تقديم الخدمات التي يحتاجونها بشكل دقيق، مضيفة أن اليوم شهد أيضا صدور اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة، وهو حدث هام وكان الجميع في انتظاره.

ووجهت "مبدي" الشكر لكل النجوم المشاركين في احتفالية اليوم لتطوعهم بالمشاركة في هذا الحدث.