السبت 11 مايو 2024

«النائبة هجرس»: الرئيس السيسي يقدم دعمًا غير مسبوق لذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار24-12-2018 | 23:17

أكدت هبة هجرس عضو البرلمان عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وعضو المجلس القومي للإعاقة، أن الرئيس السيسي يولي ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا خلال العام الجاري، مؤكدا أنه لم ولن يكف عن دعم المصريين بمختلف أطيافهم وفئاتهم.

وقالت عضو البرلمان عن ذوي الاحتياجات الخاصة لـ«الهلال اليوم»: إن الرئيس أصدر عدة فرمانات لصالح ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أنه وجه تكليفات هامة للوزراء والمحافظين المتواجدين في احتفالية اليوم، مشيرة إلى أن الرئيس حول اليوم الشعارات والأقوال إلى التزامات وأفعال خلال كلمته التي ألقاها.

ولفتت إلى أن مجلس النواب أصدر عدد من التشريعات الهامة التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تساهم في إنجاز مهام السلطة التنفيذية في تقديم الدعم والمساندة لذوي الإعاقة.

وأضافت "هجرس"، إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد نقلة كبيرة لذوي الإعاقة بعد تنفيذ القانون والتشريعات الخاصة بهم، فضلا عن الدعم المالي الذي خصص لهم لمساعدتهم وإشاركهم كجزء أساسي في مشاريع الشباب والخدمات وتوفير الرعاية الاجتماعية والخدمية لهم.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  احتفالية "قادرون باختلاف"، التى نظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية،  بمناسبة اليوم العالمي لذوى الإعاقة بالمشاركة مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي،  بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية "المنارة".

    Dr.Radwa
    Egypt Air