الإثنين 24 يونيو 2024

فيديو.. خبير اقتصادي: محور روض الفرج يوفر على الدولة 200 ألف لتر بنزين يوميا

27-12-2018 | 14:41

أكد الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد السياسي، أن حصاد مصر خلال عام 2018 تمثل بوجود إصلاحات مالية ونقدية وإعادة ترشيد للدعم، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات تنموية بدأت تؤتي ثمارها على المواطن البسيط.


وأضاف العمدة، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية إكسترا نيوز، أن مصر لا تقلل الدعم ولكن يتم إعادة توجيهه بالشكل الصحيح ولصالح الفئات المستحقة والخدمات، قائلا "الوضع السابق للاقتصاد المصري كان غير طبيعي".


وأوضح أنه مع مرور الوقت بدأت الحكومة ترشيد الإنفاق الحكومي و يتم توجيهه لتنفيذ المشروعات التنموية للقضاء على العشوائيات وافتتاح صوب زراعية وإنشاء طرق وكباري وخدمات للمواطنين.


وأشار إلى أن المشروعات التنموية التي نفذتها مصر خلال عام 2018 أشادت بها مؤسسات اقتصادية عالمية وأنها حسنت من تصنيف الاقتصاد المصري عالميا.


وتابع مشروع محور روض الفرج، الذي تفقده السيسي اليوم، وفقا للبيانات الرسمية لوزارة النقل فإنه يوفر على الدولة 200 ألف لتر بنزين يوميا ويسهل المواصلات ونقل المواطنين ودعم الاستثمار.


واستطرد خلال عام 2018 بدأت تعود السياحة لمعدلاتها الطبيعية وأن المتحف المصري الكبير الذي تفقده الرئيس اليوم، يعد حدث عالمي يساهم بإحداث نقلة نوعية في مصر بما يوفر إيرادات كبيرة لمصر ويؤدي لزيادة تدفق العملات الأجنبية للاقتصاد المصري.