الأحد 5 مايو 2024

فلسطين عضو بـ«الشبكة الأوروبية العربية للتدريب القضائي»

29-3-2017 | 12:05

شاركت الدكتورة رشا حماد مديرة المعهد القضائي الفلسطيني، بالاجتماع السنوي للجمعية العمومية للشبكة الأوروبية العربية للتدريب القضائي، الذي انعقد في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، لمدة يومين.

شارك في الاجتماع معظم الدول الأعضاء، ومنها: فلسطين، وإسبانيا، وفرنسا، وبلجيكا، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وهولندا، والكويت، ورومانيا، والمغرب، وإيطاليا.

واستعرض الاجتماع ضمن جدول أعماله، التدريبات التي تم إنجازها من قبل الشبكة في العام 2016، وخطة العمل المرقبة للعامين الحالي والقادم، وناقش العديد من الأمور اللوجستية المتعلقة بعمل الشبكة.

وتم انتخاب مجلس إدارة جديد للشبكة لمدة عامين، ضم كلًا من: إيطاليا رئيسًا لمجلس الإدارة، والكويت نائبًا للرئيس، وحصلت على العضوية لمجلس الإدارة كل من: فلسطين وفرنسا والإمارات العربية المتحدة.

ووفقًا لمجريات الاجتماع، استطاع المعهد القضائي الفلسطيني وضع نفسه على طاولة العمل التدريبي القضائي بشكل متميّز، وستقوم الشبكة بدعم الأنشطة التدريبية وورش العمل على أرض فلسطين في العام القادم 2018، وبحضور أعضاء الشبكة.

واستعرضت دولة الإمارات أداء التميز الحكومي وفق الجيل الرابع الذي تم العمل عليه وإطلاقه مؤخرًا، والذي بدوره يقيس مؤشرات الأداء والإنجاز بشكل يهدف إلى إرضاء وإسعاد الجمهور وآلية ربطه إلكترونيًا بشكل فاعل، والرغبة في ربطه بتقييم الأداء الشرطي في تنفيذ أحكام المحاكم والقرارات الصادرة عنها.