الأربعاء 15 مايو 2024

خبير اقتصادي: تنمية القطاع الصناعي أساس النمو الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي

أخبار28-12-2018 | 15:17

قال الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، إن المجمعات الصناعية الجاري إنشاؤها في 12 محافظة خطوة مهمة لتنمية القطاع الصناعي وزيادة فرص العمل والإنتاج المحلي، مضيفا أن الاهتمام بتنمية القطاع الصناعي يخدم الاقتصاد وهو الأساس لتحقيق النمو السريع لأي مجتمع وزيادة القيمة المضافة والناتج المحلي.

 

وأوضح الشريف، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أهم ما تحتاجه تلك المجمعات الصناعية هو توفير الخدمات والبنية الأساسية من طرق ومرافق كالكهرباء والطاقة والمياه لتصبح جاهزة أمام المستثمر للإنتاج في وقت أسرع وكذلك وحدات سكنية للعمال واختيار مكان مناسب للعمل بعيدا عن المناطق السكنية.

 

وأشار إلى أن الحكومة تبذل جهودا لتنمية هذا القطاع ومن المهم مع إنشاء مجمعات صناعية جديدة حل مشاكل المجمعات القديمة والتي واجهت تعثرا لأسباب مختلفة، مضيفا أن النهوض بالقطاع الصناعي يتطلب أيضا توفير عمالة فنية مدربة تراعي قيم العمل.

 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد عقد اجتماعا مع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لبحث خطة الدولة للنهوض بقطاع الصناعة، استعراض موقف تنفيذ المجمعات الصناعية بالمحافظات، الذي يشمل إنشاء 13 مجمعا صناعيا للصناعات الصغيرة والمتوسطة، في 12 محافظة، على إجمالي مساحة 574 فدانا، تضمُ 4317 وحدة صناعية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air