الأربعاء 26 يونيو 2024

كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى السابعة لتولي كيم قيادة الجيش

30-12-2018 | 08:58

عقدت كوريا الشمالية اجتماعا وطنيا احتفالا بمرور سبع سنوات على تولي زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشمالية، وفقا لتصريحات مصدر إعلامي رسمي بالدولة اليوم الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الرئيسية بالدولة (في تقرير نشرته اليوم ونقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية) أن الاجتماع تم عقده أمس السبت بحضور مسئولين كبار من حزب "العمال" الحاكم وكبار ضباط الجيش إلى جانب الحضور الشعبي ممثلا في العديد من ضباط الصف بالجيش والطلاب والعاملين.

ويصادف يوم الأحد الذكرى السنوية السابعة لتعيين الزعيم الشمالي قائدا أعلى للجيش الشمالي عقب رحيل والده الزعيم السابق لكوريا الشمالية كيم جونج-إل في عام 2011.

ونقلت الوكالة الشمالية عن الجنرال كيم سو جيل قوله أثناء مشاركته بالاجتماع:" إنه حدث ثوري عظيم يضاف بشكل خاص إلى سجل تاريخ جيش الدفاع الذاتي وأيضا تاريخ البلاد، بتولي كيم جونج-أون، الزعيم العظيم بلا منازع، القيادة العليا للقوات الثورية".

ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة في الوقت الذي تدفع فيه كوريا الشمالية تجاه تحسين العلاقات مع جارتها الجنوبية عقب إعلان الزعيم الشمالي استكمال بلاده مراحل تسلحها النووي.. حسبما قالت يونهاب.

هذا، وتشهد المفاوضات التي تجريها بيونج يانج مؤخرا مع واشنطن بشأن تفكيك أسلحتها النووية تعثرا منذ القمة التاريخية التي عقدها الزعيم الشمالي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة، والتي جدد خلالها الزعيم الشمالي التزام بلاده بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الترسانة النووية بشكل كامل.

    الاكثر قراءة