الثلاثاء 14 مايو 2024

«الحلبي»: الحالة المصرية في التنمية متفردة.. والمشروعات التنموية لم تتأثر بعمليات مكافحة الإرهاب

أخبار30-12-2018 | 16:24

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الحالة المصرية في التنمية متفردة وهامة وناجحة، فرغم سير الدولة في مكافحة الإرهاب سواء بالعملية سيناء 2018 التي هي امتداد لعمليات مواجهة الإرهاب على مدار السنوات السابقة على كامل حدود الدولة بالتعاون بين القوات المسلحة والشرطة، لم تتأثر مسارات التنمية بكافة المجالات.


وأوضح الحلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك دولا أخرى بالإقليم تكافح الإرهاب توقفت فيها المسارات الأخرى، مضيفا إن مصر نجحت في الاستمرار في المشروعات القومية الكبرى والإصلاح الاقتصادي وهو إنجاز يحسب للشعب المصري ولقيادته التي أكملت خططها ومشروعاتها مع مكافحتها للإرهاب في ذات الوقت .


وأشار إلى أن تلك المشروعات جزء منها يقع داخل مناطق مكافحة الإرهاب كمشروع تنمية محور قناة السويس الذي يسير في الوقت الذي تتم فيه العملية الشاملة سيناء 2018 وكذلك مشروعات التنمية في سيناء التي لها أبعاد اجتماعية واقتصادية كالتجمعات البدوية التي تضم مدارس ومستشفيات وتجمعات سكنية مجهزة والتي تقام داخل مناطق مكافحة الإرهاب.


وأكد أن هذه الخطوات هي عمل محترف ومتناغم مع العمل العسكري الذي تقوم به القوات المسلحة مع الشركات المدنية والمجتمع المدني، وهذا يحقق نتيجتين ، الأولى النقلة الاقتصادية والتنموية ، والثانية المساعدة في مكافحة الإرهاب الذي يستغل عدم توافر فرص عمل ويستخدم أساليبه لاستقطاب الشباب بهذه الذريعة.


وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر أن أحد مؤشرات نجاح العملية الشاملة سيناء 2018 هو مشروعات التنمية في سيناء لعودة الحياة إلى طبيعتها وأن المشروعات الاقتصادية تسير بخطى إيجابية، مشيرا إلى أن العام المقبل سيشهد إنجازات بصورة كبيرة ومعدل أعلى لأنها تقوم على أرض صلبة تحققت خلال 2018 وما قبلها.


ولفت إلى أن الإرهاب في مصر جزء من الإرهاب في الإقليم لأن هناك دولا حالتها الأمنية لا تزال تحتاج إلى مزيد من الاستقرار، وهو ما يؤثر على مصر فكم المضبوطات على الحدود المصرية كبير، مضيفا إن العملية سيناء 2018 مستمرة لتحقيق الهدف النهائي بصورة تامة ونتائجها واضحة وحتى المناطق التي تم تطهيرها يجري تمشيطها بشكل مستمر.

    Dr.Radwa
    Egypt Air