الثلاثاء 14 مايو 2024

تحديث الصناعة يُطلق البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي باتحاد الصناعات

اقتصاد31-12-2018 | 12:23

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن إطلاق "البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي" والذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بالمشاركة مع اتحاد الصناعات المصرية يعد من أبرز الإنجازات المحققة خلال عام 2018 .

 

وأشار نصار إلى أن البرنامج  يستهدف الارتقاء بتنافسية الصناعة المصرية وإحلال المنتجات المحلية محل المستوردة، وإيجاد قاعدة صناعية من الموردين المحليين.

 

وتابع : كما شهد عام 2018 اطلاق استراتيجية جديدة لتنمية وتطوير صناعة الأثاث وتعزيز صادراته حيث تستهدف الاستراتيجية تطوير صناعة الاثاث وتأهيلها للمنافسة والانتشار في الأسواق الاقليمية والعالمية.

 

وأضاف الوزير أن عام 2018 شهد أيضاً توقيع اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس بين مصر وروسيا بمنطقة شرق بورسعيد على مساحة 5.25 مليون متر مربع بنظام حق الانتفاع، مشيراً إلى أن المنطقة تستهدف جعل مصر محور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية إلى كافة الاسواق العالمية خاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعمل على جذب استثمارات تصل إلى 7 مليارات دولار.

 

ولفت نصار إلى أنه تم أيضاً خلال عام  2018 إصدار هيئة التنمية الصناعية لـ 15 ألف و652 رخصة تشغيل وبناء لمنشأت صناعية كما تم قيد 9 الاف و 272 سجل صناعي دائم ومؤقت ومحدد المدة بواقع 6 آلاف و =339 سجل دائم وألفين و933 سجل مؤقت ومحدد المدة، هذا فضلاً عن توقيع عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بنظام المطور الصناعي بمدينة السادات بإجمالي مساحة 2.8 مليون متر مربع وذلك مع شركتي بولاريس الزامل واس دي ام للتطوير والإدارة بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air