الخميس 23 مايو 2024

تعرف على مكاسب أشهر رجال المال حول العالم في 2018

اقتصاد31-12-2018 | 19:19

كشف تقرير نشرته "فوربس" عن أكثر الرابحين بين مليارديرات العالم، خلال عام 2018، وذلك بناء على مدى التقلبات التي شهدتها الأسواق خلال العام الجاري.


وأضاف أكبر عشرة رابحين في العالم إلى رصيدهم 64 مليار دولار خلال الأشهر الاثنتا عشر الماضية، وهو ما يقل عمّا أضافه أكبر الرابحين عام 2017 حيث بلغ ما ربحه  204 مليارات دولار.

وجاء أكثر الرابحين على النحو التالي:

1- جيف بيزوس، مالك موقع «أمازون دوت كوم» للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، الذي تأسس في1994م، ويقع مقره في سياتل واشنطن، وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 126.2 مليار دولار، نحو 27.9 مليار دولار.


2- تادشي ياناي، أغنى رجل أعمال باليابان، وصاحب شركة يونيكلو، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 27.1 مليار دولار، نحو سبعة مليارات دولار.


3- فاجت ألكبيروف، قطب صناعة النفط في روسيا، وصاحب شركة لوك أويل، وهي الشركة الروسية متعددة الجنسيات للطاقة شركة مقرها في موسكو، والمتخصصة في مجال استخراج وإنتاج ونقل وبيع النفط الغاز الطبيعي والمنتجات النفطية، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 19.5 مليار دولار، بنحو 4.6 مليار دولار.


4- روبرت مردوخ، رجل الأعمال الأسترالي الأمريكي، والذي يعتبر قطب من أقطاب التجارة والاعلام الدولي،  وصاحب شركة " "توينتي فيرست سنشري فوكس"، وهي شركة إعلام أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في وسط مانهاتن، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 19.3 مليار دولار، بنحو 4.6 مليارات دولار.


5- ليونيد ميكيلسون، رجل الأعمال الروسي، وصاحب شركة " نوفاك"، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 21.4 مليار دولار، بنحو 4 مليارات دولار.


6 جينادي تمشينكو، رجل الأعمال والملياردير الروسي، والذي له حصص في شركات بتروكيماويات، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 18.9 مليار دولار، بنحو 3.8مليارات دولار.


7- ستيف بالمر، رجل الأعمال الأمريكي، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 40.7 مليار دولار، من خلال حصته في شركة " مايكروسوفت"، بنحو 3.4 مليار دولار.


8- موكيش أمباني، أحد أقطاب الأعمال الهنود، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 44.4 مليار دولار، من خلال شركة " ريلايانس إندستريز"، بنحو 3 مليارات دولار.


9-بيل جتس، رجل الأعمال والمبرمج الأمريكي الشهير، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 93.9مليار دولار، من خلال حصته في شركة " مايكروسوفت"، بنحو 2.9 مليار دولار.


10-  إيلون ماسك، رجل الأعمال الكندي، وقد بلغ مقدار الزيادة في ثروته المقدرة بنحو 22.5 مليار دولار، من خلال شركته " تسلا"، بنحو 2.8 مليار دولار.