السبت 29 يونيو 2024

طارق فهمي: «حياة كريمة» تسعى إلى توفير أمان اجتماعي للفئات الأكثر احتياجا

أخبار2-1-2019 | 15:34

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا خلال عام 2019 تحمل أهمية كبرى لتوفير مظلة حماية وأمان اجتماعي لهذه الفئات الأكثر تأثرا جراء إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مضيفا إن هذا يتحقق بالفعل والدولة تقدم دعما في برامج تكافل وكرامة وستكمل مبادرة الرئيس هذه الجهود.


وأوضح فهمي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مبادرة الرئيس تلقي الضوء على دور الحكومة والمجتمع المدني والمنظمات الأهلية للتنسيق المشترك تحت رعاية الرئيس شخصيا، مضيفا إن توقيت اختيار الرئيس لإطلاق مبادرته هام للغاية ويأتي مع مطالبات بتوسيع دور المجتمع المدني في القضايا المجتمعية وخدمة الشرائح الأكثر احتياجا.


وأضاف إن تأكيد الرئيس على دور المواطن المصري وأنه البطل خلال عام 2018 يعكس تقدير الرئيس للمواطنين وتحملهم إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن الرئيس دائم التأكيد على ذلك في كافة الفعاليات وأن المصريين تحملوا برنامجا صعبا إلا أنه بدأ يؤتي بثماره وجاءت مجموعة من المؤشرات الإيجابية بأن الاقتصاد المصري واعد.


وأكد أن مبادرة الرئيس ستخدم قطاعا كبيرا وسيكون لها دور هام ، كما أنها تعكس إحساس الرئيس بالشرائح الأكثر احتياجا في المجتمع وستكون لها نتائج إيجابية على حياتهم من ناحية تقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها في كافة القطاعات.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019، موجها الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك تحت رعايته المباشرة.

    الاكثر قراءة