السبت 29 يونيو 2024

«الشريف»: «حياة كريمة» تستهدف رفع المعاناة عن المواطنين.. ويجب وضع خطة بالأولويات

2-1-2019 | 17:09

قال الدكتور مدحت الشريف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة تستهدف رفع المعاناة عن الفئات الأكثر احتياجا لأنها هي الفئات التي يجب وضعها على أول سلم الأولويات، مضيفا أنهم عانوا كثيرا وتأثرت بفعل إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح الشريف، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القيادة السياسية وكل المجتمع يدرك أن المواطن المصري هو بطل المرحلة واستطاع تحمل ضغوط الإصلاح للخروج من عنق الزجاجة في برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن التأثيرات تزداد في قاعدة المجتمع والفئات الأقل دخلا ويجب على الجميع العمل من أجل تحسين حالة هذه الفئات.

وأكد أن التحدي الأول أمام الدول هو نسبة الرضا الشعبي، ويجب وضع خطة عمل والتنسيق لدفع هذه المبادرة لتحقيق نتائجها المنشودة، مقترحا أن يتم تحديد مشروعات بعينها لدعم الفئات الأكثر احتياجا وتكلفتها وموقفها سواء في الإسكان أو المياه أ غير ذلك من خدمات، وأن يشارك رجال الأعمال والأفراد والمجتمع المدني في تنفيذها في إطار المسئولية الاجتماعية لهم.

واقترح أيضا أن يتم عمل حساب أو صندوق لتمويل هذه المبادرة عن طريق التبرعات وإعلان كشف حسابه بشكل دوري بتوضيح الموارد وأوجه الصرف والإنفاق، وتشارك فيه شخصيات عامة لإعطاء فرصة للمراقبة على أعماله بما يعطي ثقة للمتبرع أن أمواله تنفذ في المكان المناسب.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019، موجها الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك تحت رعايته المباشرة.

    الاكثر قراءة