الأحد 30 يونيو 2024

ممدوح شعبان: 5 مجالات ستعمل عليها بمبادرة الرئيس لتوفير حياة كريمة

أخبار2-1-2019 | 19:53

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا تحمل أهمية كبرى للإنسان المصري الذي تحمل إجراءات الإصلاح الاقتصادي طوال الفترة الماضية وكان هو البطل الحقيقي كما أكد الرئيس.
وأضاف شعبان في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجمعية ستشارك في الاجتماع الذي تعقده الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى غدا والذي سيكون لإقرار رؤية المجتمع المدني والحكومة بدقة متناهية، مضيفًا أن وزارة التضامن لديها خريطة بشأن الفئات الأكثر احتياجا.
وأكد أنه وفقا لهذه الخريطة سيجري التنسيق مع المجتمع المدني لوضع رؤية عمل وتدخل المبادرة في حيز التنفيذ في أقرب وقت ربما مع مطلع الأسبوع المقبل إذا اتيح الأمر، مشيرًا إلى أن هناك 5 مجالات يمكن للمبادرة العمل فيها بالتنسيق بين الحكومة والجمعيات الخيرية والقطاع الخاص.
وأوضح أن هذه المجالات هي المسكن الكريم لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري بتركيب مرافق أو أسقف للبيوت أو تطوير العشوائيات، والمجال الثاني هو القطاع الطبي بإجراء عمليات جراحية وتوفير أجهزة تعويضية للمواطنين وتحويل المرضى إلى عناصر منتجة، وثالثا تقديم المساعدات الموسمية كالبطاطين في الشتاء أو معونات عينية في رمضان والأعياد.
وأشار إلى أن المجال الرابع هو زواج اليتيمات وخامسا هو إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لتوفير مصدر دخل ثابت للأسر غير القادرة.