الأربعاء 15 مايو 2024

«التعليم العالي»: فتح باب التقدم للمنح الدراسية بالكليات المجتمعية المقدمة من هيئة الفولبرايت

أخبار3-1-2019 | 11:15

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة للباحثين المصريين وخاصة من المؤسسات الدولية وعلى رأسها هيئة الفولبرايت، في ظل علاقات التعاون المثمرة والبناءة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات التعليمية والبحثية و التدريبية؛ للنهوض بالمستوى البحثي والتدريبي والمهني للباحثين المصريين للمساهمة في خطة التنمية المستدامة بالدولة 2030، ودفع عجلة التقدم الاقتصادي.


وفي هذا الإطار تلقى الوزير تقريراً مقدماً من الدكتورة كاميليا صبحي قائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من هيئة الفولبرايت.


وأشار التقرير إلى فتح باب التقدم لبرنامج المنح الدراسية بالكليات المجتمعية للعام الأكاديمي 2019/2020 التابع للهيئة والذي يهدف إلى دعم التعليم المهني بهدف تطوير خبرتهم المهنية والنهوض بهذه الفئة العامة من القوى العاملة المصرية.


كما أضاف التقرير أن المنحة تبدأ في فصل صيف عام 2019 ، وتكون مدة المنحة سنة واحدة فقط وذلك في مجالات "الزراعة، الهندسة التطبيقية، تكنولوجيا المعلومات، وسائل الإعلام، السلامة العامة، السياحة والفنادق، إدارة الأعمال، التعليم في مراحل الطفولة المبكرة".


جدير بالذكر أن آخر موعد للتقدم للمنح 8/1/2019.