الأحد 16 يونيو 2024

عضو «عليا الوفد»: مبادرة الرئيس تحتاج تكاتف المجتمع المدني مع الدولة للنهوض بالمجتمع

3-1-2019 | 16:12

قال أمين راضي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن مبادرة الرئيس السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال العام ٢٠١٩، تهدف إلى تكاتف جميع المؤسسات والهيئات الرسمية والمدنية لحماية الأسر الفقيرة وزيادة معدل الحماية الاجتماعية وتفعيل دور المجتمع المدني في خدمة المواطنين.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لـ«الهلال اليوم» أن أجهزة الدولة لا يمكنها العمل بمفردها في ظل التحديات القائمة والمستمرة، مشددا على أن جميع دول العالم تعتمد على منظمات المجتمع المدني في تنمية المجتمع وتحسين أوضاعه دون الاعتماد على جانب واحد بل جميع الخدمات الصحية والخدمية والاجتماعية.

ولفت "راضي" إلى أن الأحزاب السياسية تدعم الدولة المصرية في مبادراتها البناءة والقوية للنهوض بالمجتمع وحماية الأسر الفقيرة في مختلف ربوع مصر، مشيرا إلى أن أغلب الأحزاب السياسية بدأت الآن التحرك على أرض الواقع بكل فاعلية من خلال التواصل المباشر مع المواطنين والتطرق إلى حل مشاكلهم وتقديم المساعدة إليهم.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال العام ٢٠١٩.

ووجه الرئيس، عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة الأمة المصرية العريقة شباباً وشيوخاً .. رجالاً ونساءً، معلنا رعايته المباشرة لهذه المبادرة الوطنية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المواطن المصري هو البطل الحقيقي العام الماضي، وهو الذي خاض معركتيّ البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كلفة الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف «السيسي»: «في مستهل عام ميلادي جديد .. تأملت العام الماضي باحثاً عن البطل الحقيقي لأمتنا ، فوجدت أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي .. فهو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة» .