الأربعاء 29 مايو 2024

«خبير اقتصادى»: مبادرة السيسى تخلق إنسانًا جديدًا قادرعلى تحقيق ذاته

أخبار3-1-2019 | 17:35

قال مصطفى أبو زيد ،الخبير الاقتصادي، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا بالتعاون مع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى، تخلق إنسانًا جديدًا قادرا على مواجهة أعباء الحياة.  

 

وأضاف أبو زيد، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" ، ولكى تحقق المبادرة أهدافها لابد من تضافر جهود جميع الفئات المعنية بهذا الأمر ومعرفة احتياجات المواطن والعمل على توفيرها، مؤكدًا أهمية دعم ملفات التعليم والصحة وتفعيل قانون التأمين الصحى لجميع المواطنين لتحقيق العدالة الاجتماعية. 

 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه يجب على القطاع الخاص أن يكون له دور فعال في هذه المبادرة من ضخ المزيد من الاستثمارات على أرض الواقع، وإنشاء مصانع لتوفير فرص عمل للشباب، لافتًا إلى أن دور الجمعيات الأهلية يتمثل في توفير قروض ميسرة للمشروعات الصغيرة في المناطق النائية للمساهمة في رفع مستوى معيشة هذه الطبقات الكادحة وبالتالى يستطيع الفرد أن يلبي احتياجاته اليومية ويشعر بذاته.  

       

كان الرئيس السيسي قد وجه دعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما، لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً.. رجالاً ونساءً.. وبرعايته المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019 .