الإثنين 3 يونيو 2024

القوات العراقية تعلن السيطرة على مواقع فى الموصل

29-3-2017 | 15:04

أعلنت القوات العراقية، اليوم الأربعاء، سيطرتها على مواقع جديدة فى الجانب الأيمن من مدينة الموصل ومقتل 54 من مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى فى غارة للطيران العراقى بالموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، فى بيان له، إن الشرطة الاتحادية تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على منطقة (قضيب البان) و(الملعب) فى الجناح الغربى للموصل القديمة، وتحكم حصارها على عناصر تنظيم “داعش” فى جامع النورى.

وأضاف أن حصيلة العمليات العسكرية للشرطة الاتحادية منذ انطلاقها فى الجانب الايمن فى 19 من فبراير أسفرت عن استعادة السيطرة على 62 هدفا من المناطق والأحياء وتحرير مساحة 330 كيلو مترا مربعا وإجلاء 25 ألف نازح وتقديم 29 ألف سلة غذائية وقتل المئات من الإرهابيين وتدمير 286 آلية ودراجة مفخخة.

وأوضح جودت أن الشرطة الاتحادية تستخدم تكتيك القنابل المحدودة ونيران القناصة لقتال الإرهابيين المتحصنين بالمناطق السكنية، وتقصف بالمدفعية أهدافا أخرى فى المناطق المفتوحة والخالية من السكان.

وكانت القوات العراقية قد بدأت عملية تحرير الجانب الأيمن من الموصل فى 19 من فبراير بدعم من قوات التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن، وتمكنت من السيطرة على نحو 65 فى المئة من الأحياء فيه.