الجمعة 27 سبتمبر 2024

سياسي كردي يكشف نقاط الاتفاق بين النظام والروس والإدارة الذاتية

3-1-2019 | 19:57

كشف إبراهيم الشريف الناشط السياسي الكردي السوري، عن أن المفاوضات بين الإدارة الذاتية والروس والنظام السوري وصلت إلى نقاط مهمة حيث تداوم الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا وشمالي سوريا جهودها الدبلوماسية مع أطراف الصراع والدول الأوروبية؛ لتجنب أي عدوان تركي محتمل على مدن وبلدات الشمال السوري الحدودية.

ووفقاً للناشط الكردي السوري فإن الإدارة الذاتية تجري حالياً مفاوضات مع الروس؛ من أجل إيجاد صيغة يتوافق عليها الجميع لحل الأزمة السورية، مؤكدا على ضرورة ضمان جميع حقوق المكونات في الدستور السوري الجديد الذي يتم إعداده، بالإضافة إلى إيجاد حل وشراكة عادلة بين الإدارة والنظام برعاية روسية.

وأوضح أن المصادر أشارت إلى النقاط التي وافق الروس عليها حتى الآن هي بحث الاحتفاظ بالقوى الأمنية والدفاعية؛ من أجل حماية أمن المناطق وإدارتها، مضيفا إلى إدماج الأكراد على بنية الجيش السوري واسمه وإدارته شريطة انضمام جميع القوات اليها.

وتابع أنه سيمثل كافة المكونات توزيع الثروات الباطنية والمائية بشكل عادل، وطرح أسلوب إدارة لا مركزي مع سيادة الدولة السورية، مضيفا إلى أنه يجري التنسيق والتعاون؛ من أجل تحرير عفرين وكافة المناطق التي تحتلها تركيا.