السبت 1 يونيو 2024

«العرابي»: مصر تتحرك على كافة الأصعدة لتحقيق الاستقرار الفلسطيني

أخبار5-1-2019 | 15:01

أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية المصرية الأسبق، أن مصر لها دور كبير في تحقيق الاستقرار والتهدئة في الأراضي الفلسطينية، فضلا عن المبادرات الكبرى التي تتبناها في وقف إطلاق النار بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وقال وزير الخارجية المصرية الأسبق لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن يحمل عددا من الملفات الهامة خلال زيارته للقاهرة سوف يعرضها خلال لقائه بالرئيس السيسي، مؤكدا أن أبرز هذه الملفات، المصالحة الفلسطينية ووضع القدس وإقامة الدولة الفلسطينية ووقف تجاوزات حركة حماس وأهمية إجراء الانتخابات الفلسطينية.

 

وأوضح "العرابي" أن مصر تحتضن القضية الفلسطينية وتتحرك على كافة الأصعدة للانتصار للأشقاء في فلسطين وحمايتهم ضد أي انتهاكات، بجانب إتمام المصالحة وهذا ظهر جليا في زيارات الوفود المصرية المختلفة إلى قطاع غزة، واستقبالها لحركتي فتح وحماس على مدار الشهور الماضية لطي صفحة الخلاف الوطني.

 

ويجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس، زيارة لمصر يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى عقد قمة فلسطينية مصرية؛ للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.